حول العالم

رجل يقتحم بسيارة مفخخة مقر الحزب الحاكم في إسبانيا

عضو بالحزب الشعبي: يمكننا استبعاد فرضية "وقوع اعتداء إسلامي" - أ ف ب
عضو بالحزب الشعبي: يمكننا استبعاد فرضية "وقوع اعتداء إسلامي" - أ ف ب
اعتقل رجل صباح الجمعة في مدريد، بعدما اقتحم مقر الحزب الشعبي الحاكم في إسبانيا بسيارة محملة بقارورتي غاز لم تنفجرا، كما أعلنت الشرطة.

وقالت متحدثة باسم شرطة مدريد لوكالة فرانس برس إنه "في الساعة السابعة صدم رجل سيارته بواجهة مقر الحزب الشعبي في مدريد الكائن في شارع جينوفا"، موضحة أنه "لم يصب أحد بجروح".

وأضافت أن "السيارة كانت محملة بقارورتي غاز ومادة يتوجب علينا تحليلها". ولم تتمكن المتحدثة من تأكيد ما إذا كانت هذه المادة هي أسمدة صناعية كما ذكرت وسائل إعلام، أم لا.

وكانت المتحدثة أشارت إلى وجود "عبوة ناسفة" لم تنفجر. وقالت إن "الرجل هو رئيس شركة خسر كل شيء". وأضافت أن خبراء المفرقعات يفحصون السيارة كإجراء احترازي.

لكن مصادر في الشرطة ذكرت أنه شاب عاطل عن العمل من منطقة تيرويل (220 كلم شرق مدريد) يعاني من مشاكل نفسية، ولم يسبق له أن امتلك شركة.

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً في محيط مقر حزب رئيس الحكومة في وسط العاصمة، مما تسبب باختناقات في حركة السير، حيث سدت عشرات من عربات الشرطة الشارع الذي يوجد به مقر الحزب في وسط العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال الناطق باسم الحزب الشعبي في مؤتمر النواب رافايل إيرناندو، إنه "يمكننا استبعاد فرضية وقوع اعتداء إسلامي أثارت قلقنا في البداية". وأضاف "لكن يبقى من المقلق أن يتمكن شخص ما من مهاجمة حزب سياسي مثل حزبي أو غيره".

وأكد أن حكومة رئيس الوزراء ماريانو راخوي "تعمل لمحاولة تغيير الأمور التي أدت إلى الأزمة وإلى إفلاس كثيرين".
التعليقات (0)