رياضة عربية

حسام حسن مدربا للزمالك بعد إقالة مخادعة لـ"ميدو"

مدرب الزمالك الجديد حسام حسن - أرشيفية
مدرب الزمالك الجديد حسام حسن - أرشيفية
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، بطل كأس مصر في نسخته الأخيرة،  تعيين حسام حسن مديراً فنيا للفريق خلفاً لأحمد حسام "ميدو" الذي أقيل بشكل مفاجئ الأربعاء بعد ثمانية أشهر قضاها على رأس الجهاز الفني.

وتمت الإطاحة بـ "ميدو" بعد أسبوع واحد فقط من فوزه مع الزمالك بكأس مصر، وبعد تعادل الفريق بدون أهداف على أرضه مع مازيمبي بطل الكونغو يوم الأحد الماضي لتتقلص حظوظه في التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

وأنهى الزمالك، تحت قيادة ميدو، الدوري الممتاز في المركز الثالث وراء الأهلي محرز اللقب وسموحة الوصيف.

ومثلت الإقالة صدمة كبيرة لـ "ميدو" كونها جاءت بعد فوزه بكأس مصر، وعقب ساعات قليلة من تنازله عن مستحقات متأخرة له لدى النادي منذ أن كان لاعبا في صفوف الزمالك، وصلت إلى قرابة ثلاثة ملايين جنيه.

وبعد حصول ميدو على قرار نهائي من اتحاد الكرة بتغريم النادي 3 ملايين جنيه قيمة مستحقاته المتأخرة، تم وقف تسجيل أي لاعب جديد في قائمة الزمالك، لذلك لجأ مجلس الإدارة إلى "حيلة خبيثة" حيث أقنع ميدو بالتنازل عن هذه المستحقات مقابل استمراره في منصبه، وبعدما تنازل ميدو عن مستحقاته قام مجلس الإدارة بإقالته بعدما ضمن عدم دفع مستحقات ميدو المتأخرة وكذلك إمكانية تسجيل اللاعبين الجدد في قائمة الفريق.

وقالت تقارير صحفية إن ميدو يدرس تقديم شكوى ضد الزمالك على أمل الحصول على قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده كمدرب.

وتولى ميدو البالغ من العمر 31 عاما تدريب الزمالك في 21 كانون الثاني/ يناير 2014 ليصبح أصغر مدرب في تاريخ النادي.

وأثار قرار إقالة ميدو بهذه الطريقة استياء كثير من مشجعي الزمالك، ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #شكرا_ميدو، لشكره عما قدمه للنادي خلال توليه تدريب الفريق.

من جانبه، وجه ميدو الشكر لجماهير الزمالك، وقال - عبر تويتر – إنه يرحل عن تدريب الفريق مرفوع الرأس بعد تحقيق بطولة الكأس في ظروف صعبة لا يستطيع أى مدرب تحملها.

من ناحيته أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن الضغوط الجماهيرية هي السبب الرئيسي وراء الإطاحة بـ "ميدو" من تدريب الفريق، مشيرا إلى أن الجماهير تطالب بالفوز فى جميع المباريات.

وأضاف منصور في تصريحات صحفية أن تراجع النتائج في الفترة الأخيرة دفع المجلس لاتخاذ ذلك القرار، مؤكداً أن الزمالك يحتاج إلى مدرب كبير مثل حسام حسن لتحقيق طموحات جماهير النادي.

وقال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك في بيان له إن "قرار إعفاء ميدو جاء بعد الفوز بكأس مصر وانتهاء الموسم المحلي"، مشيرا إلى أن "مجلس الإدارة لم يرغب في إفساد فرحة اللاعبين والجهاز الفني بتحقيق لقب الكأس وقرر إرجاء تنفيذ القرار إلى ما بعد إنتهاء مباراة مازيمبي في دوري الأبطال الأفريقي".

وأشار منصور إلى أن "مجلس الإدارة لم يقصر مع ميدو، ومنحه كل الفرص لتحقيق نتائج جيدة وسانده في أكثر من موقف".

وكان اختيار طارق السعيد مدربا للفريق قد أثار رفضا داخل الزمالك حيث كان السعيد لاعبا في الزمالك منذ عدة سنوات، لكنه ترك النادي وانتقل إلى غريمه الأهلي وهو ما أغضب جماهير الزمالك.

وسادت حالة من الغضب بين أعضاء رابطة "أولتراس وايت نايتس" بعد تعيين طارق السعيد فى منصب المدرب العام، حيث يصفونه بالخائن.

وأكد بعض قادة الرابطة أنهم يرفضون تماما تولي السعيد أي منصب في الفريق، وأعلنوا مقاطعتهم لحضور مران الفريق لحين رحيله عن النادي.

بدوره، طالب طارق السعيد جماهير الزمالك بتجاوز هذا الخلاف مؤكدا انتماءه للزمالك بالرغم من لعبه للأهلي وتقديمه أحد البرامج التلفزيونية على قناة الأهلي الفضائية.

ويسعى أعضاء في مجلس الإدارة لعقد اجتماع مع قيادات الأولتراس في وجود طارق السعيد المدرب العام للفريق لحل هذه المشكلة.

وفي أول تصريحات صحفية له، تعهد حسام حسن بتحقيق حلم الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بالرغم من صعوبة موقف الزمالك في المسابقة، حيث يحتل الفريق ذيل مجموعته.

ومن المنتظر أن يبدأ حسام حسن  أكبر هداف في تاريخ منتخب مصر أولى الحصص التدريبية مع الفريق الخميس، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي يوم 10 آب/ أغسطس بدوري أبطال أفريقيا، على أن يعقد الزمالك مؤتمرا صحفيا السبت المقبل لتقديم الجهاز الفني الجديد للإعلام.

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان له الأربعاء، أنه سمح لحسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن بالرحيل إلى الزمالك، بعد اتصالات جرت بين إدارة الزمالك والاتحاد الأردني.

وأعلن المجلس الموافقة على جميع طلبات حسام حسن، خاصة تعيين الجهاز المعاون الذى ضم توأمه "إبراهيم" مديرا للكرة وطارق السعيد مدربا ومدحت عبد الهادى مدربا مساعدا وعماد المندوه مدربا لحراس المرمى.

وتولى حسام حسن تدريب الزمالك سابقا بين عامي 2009 و2011، ولم يحقق أي بطولة للفريق.
التعليقات (0)