رياضة عربية

الزمالك يعبر "الحدود" ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

المدير الفني لنادي الزمالك "ميدو" - أرشيفية
المدير الفني لنادي الزمالك "ميدو" - أرشيفية
حقق الزمالك فوزا صعبا على مضيفه حرس الحدود بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس بستاد الاسكندرية ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

سجل هدف المباراة الوحيد مهاجم الزمالك البديل مصطفى فتحي في الوقت القاتل قبل انتهاء المباراة بأربع دقائق فقط، وبعد نزوله إلى أرض اللعب بأربع دقائق أيضا، حيث حل بديلا لعمر جابر في الدقيقة 37 من الشوط الثاني، حيث انطلق من الناحية اليمنى وسدد كرة "صاروخية" بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بقدم مدافع وادي دجلة محمود علاء، لتسكن شباك محمد نادر حارس مرمى حرس الحدود.

وبهذا الفوز يتأهل الزمالك -حامل اللقب- إلى دور قبل النهائي للبطولة، ليواجه فريق وادي دجلة في مشهد مكرر من المباراة النهائية لبطولة الموسم الماضي.

وخلال المباراة، وضحت الندية بين الفريقين، حيث تبادل الزمالك وحرس الحدود السيطرة على اللقاء، وسط تألق محمد نادر حارس مرمى حرس الحدود الذى نجح فى التصدى لعدة كرات خطيرة. 

سأكمل الكأس بالناشئين

وشهد اللقاء دفع المدير الفني للزمالك أحمد حسام "ميدو" ببعض اللاعبين من الناشئين الذي يخوضون المباريات لأول مرة مع الفريق الأول مثل محمود خالد ومحمد عبد المجيد.

وعقب المباراة، أبدى "ميدو" سعادته بتأهل فريق الزمالك إلى الدور نصف النهائي لكأس مصر.   

وأشار "ميدو" -في تصريحات تلفزيونية- إلى أنه منح الفرصة خلال اللقاء لعدد من اللاعبين الشباب في الفريق، مؤكدا إصراره على مواصلة البطولة حتى نهايتها بفريق غالبيته العظمى من الناشئين.   

وكشف أنه دفع بمصطفى فتحي صاحب هدف الفوز لرغبته فى استغلال الإرهاق البدني الذى عانى منه لاعبو حرس الحدود في نهاية المباراة، مشيرا إلى أنه فكر في الدفع بالحارس الثاني محمود عبد الرحيم "جنش" تحسبا للعب ركلات الترجيح، لكنه تراجع في النهاية وفضّل إشراك فتحي.

واختتم المدير الفني تصرحاته بالتأكيد على أن مواجهة وادي دجلة في الدور نصف النهائي للبطولة ستكون في غاية الصعوبة، مشيدا بما يضمه الفريق من عناصر متميزة ولاعبين أصحاب خبرات كبيرة".
 
من جانبه، طالب المدير الفني لفريق حرس الحدود، عبد الحميد بسيوني جماهير الزمالك بمساندة "ميدو" في مهمته مع الزمالك، قائلاً إن ميدو يبلغ من العمر 31 عاما، وإن توليه مسؤولية فريق كبير بحجم الزمالك سبب له ضغوط كبيرة، ومن الصعب على أي مدير فني العمل وسط هذه الظروف، على حد قوله.

وتمنى بسيوني -وهو مهاجم سابق لنادي الزمالك- تتويج الزمالك بكأس مصر هذا الموسم واحتفاظه باللقب للعام الثاني على التوالي، على الرغم من اعتماده على الناشئين في المباريات، حسب قوله.

وأشارت تقارير صحفية أن "ميدو" سيتولى تدريب فريق وادي دجلة العام المقبل في حالة رحيله عن الزمالك بنهاية بطولة كأس مصر.

ومن جهته، أكد مصطفى فتحي صاحب هدف المباراة الوحيد أن الثقة التى منحها له "ميدو" للزمالك كانت السبب الرئيسي وراء تسجيله فى مرمى حرس الحدود.

وتابع فتحي -في تصريحات إعلامية عقب المباراة- إن الجهاز الفني للفريق يدعمه بقوة ويشعره بأنه يستطيع إحراز الأهداف في أي وقت، مؤكدا أنه سيبذل كل ما يستطيع من جهد لإحراز لقب البطولة والاحتفاظ بلقب كأس مصر.

المباراة غير مذاعة

ولم تذاع المباراة على أي قناة فضائية بسبب خلاف بين الشركة الراعية للبطولة والقنوات الفضائية، حيث أعلنت الشركة أن القنوات لم تقم بشراء حقوق البث منها، وأذيعت المباراة على التردد الأرضي للتليفزيون المصري الرسمي، ما تسبب في استياء شديدا بين جماهير الزمالك.

وبعد هذا الموقف، وعد رئيس الزمالك، مرتضى منصور، جماهير النادي بإطلاق قناة الزمالك الفضائية خلال الأيام المقبلة، لتذيع كل مباريات الفريق.

وشن منصور هجوما حادا على رئيس التليفزيون المصري، عصام الأمير، بسبب عدم إذاعة المباراة على القنوات الفضائية الرسمية والاكتفاء بإذاعتها على التردد الأرضي فقط.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات صحفية عقب المباراة: "عصام الأمير كان عليه إذاعة مباراة الزمالك وحرس الحدود، بدلاً من إذاعة مسلسلات الدعارة المنتشرة في الوقت الحالي والتي لا تتناسب مع شهر رمضان".

وادي دجلة يهزم الإسماعيلي

وتأهل فريق وادي دجلة إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد فوزه على الإسماعيلي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء، على ستاد بتروسبورت بالقاهرة ضمن مباريات دور الثمانية.

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم اللاعب محمود عبد العزيز للإسماعيلي بهدف في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، قبل أن يدرك وادي دجلة التعادل عن طريق مصطفى طلعت من ضربة جزاء في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

وشهدت ركلات الترجيح تألق حارس وادي دجلة الدولي المخضرم عصام الحضري الذي نجح في التصدري لركلتين ليهدي فريقه بطاقة التأهل للدور قبل النهائى.

ونجح وادي دجلة في الصعود الموسم الماضي إلى نهائي كأس مصر قبل أن يخسر أمام الزمالك.

ومن المقرر أن يحصل الزمالك على راحة من التدريبات الجمعة بعد العودة من الاسكندرية، على أن يستأنف الفريق التدريب السبت المقبل استعدادا لمواجهة وادى دجلة فى الدور قبل النهائى للمسابقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل