صحافة عربية

صحيفة لبنانية: القاهرة نصحت واشنطن بعدم الاستماع لـ"إسرائيل" بشأن قدرات حزب الله

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا عنيفا على لبنان منذ أواخر أيلول /سبتمبر الماضي- الأناضول
الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا عنيفا على لبنان منذ أواخر أيلول /سبتمبر الماضي- الأناضول
كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، نقلا عن مصادر لم تسمها، عن تقديم مصر النصح إلى الولايات المتحدة بضرورة التدخل سريعا في ما يجري في لبنان لأنه قابل "للتوسع إلى أبعد بكثير من الدائرة الحالية"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي برا وجوا على الأراضي اللبنانية.

وذكرت الصحيفة المقربة من "حزب الله"، الخميس، أن المصادر أشارت إلى أن التنسيق المصري-القطري ارتفع مستواه في الفترة الأخيرة، حيث يبدي الجانبان خشية من أن تكون الولايات المتحدة قررت ترك دولة الاحتلال الإسرائيلي تفعل في لبنان كما تفعل في قطاع غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على قطاع غزة، ويواصل ارتكاب المجازر المروعة في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف بين شهيد وجريح.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت المصادر، التي لم تسمها الصحيفة، إلى أن القاهرة أطلعت واشنطن على معلومات استخباراتية لديها تفيد بـ"عدم تعرض البنية العسكرية لحزب الله لضرر كبير" بعد الضربات الإسرائيلية.

كما شددت على ضرورة عدم استماع الولايات المتحدة إلى "معلومات وتقديرات الجيش الإسرائيلي، خصوصا بعد ما كشفته المعارك في غزة طوال عام، وحيث لا تزال حماس قادرة على تشغيل كتائب كبيرة في كل مناطق القطاع"، بينما "قدرات حزب الله ومناطق انتشاره وعديده أكبر بكثير من الفصائل الفلسطينية مجتمعة".

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.
التعليقات (0)