صحافة إسرائيلية - عربي21

صحافة إسرائيلية

لماذا على الديمقراطيين مقاطعة خطاب نتنياهو في الكونغرس؟.. كاتب "إسرائيلي" يجيب

ذكر الكاتب ناثان هيرش، أنه "بالنسبة للجمهوريين فنتنياهو هو حليفهم الطبيعي، ورسالته تتناسب بشكل مباشر مع الموقف الجمهوري".

24-Jul-24 03:19 PM

لماذا ينتظر نتنياهو إجازة الكنيست الإسرائيلي للبت في تمرير الصفقة؟

يبدأ الكنيست إجازته الصيفية في الـ28 من الشهر الجاري وتستمر ثلاثة أشهر متواصلة

24-Jul-24 03:18 PM

معاريف: "إسرائيل" وافقت على أحد شروط حماس في المفاوضات

قالت صحيفة معاريف العبرية، إن الاحتلال أبلغ القاهرة، موافقته على الشروط المتعلقة بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح، مشيرا إلى أن وفدا أمنيا سيصل اليوم الأربعاء إلى مصر.

24-Jul-24 02:49 PM

قراءة إسرائيلية في رسائل الهجوم على اليمن.. "ترميم قدرة الردع"

تناول خبير عسكري إسرائيلي رسائل الهجوم الإسرائيلي على اليمن بعد ضربات الحوثيين التي استهدفت تل أبيب، عبر طائرات مسيرة مفخخة، مؤكدا أن تل أبيب سعت من خلال هجومها لإيصال رسائل للجمهور الإسرائيلي وأيضا للولايات المتحدة والغرب..

23-Jul-24 10:22 PM

انقسامات بين دول عربية بشأن "اليوم التالي" بغزة.. دولتان ترغبان بالقضاء على حماس

قالت قناة كان العبرية، إن دولا عربية تشهد خلافات بشأن نظرتها للحل في غزة، بعد العدوان الجاري، بين من يريد وجود السلطة ومن يرفضها ويسعى إلى تفكيك قيادتها الحالية.

23-Jul-24 01:07 PM

منظمات يهودية في أمريكا تنظم احتجاجات رفضا لزيارة نتنياهو

تتجه الأنظار إلى زيارة رئيس الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس، الأسبوع المقبل، بدعوة من رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون..

22-Jul-24 09:57 AM

هآرتس: فتوى العدل الدولية أنهت ذريعتنا بأن احتلال أراضي الفلسطينيين مؤقت

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن قرار محكمة العدل الدولية، بشأن الأراضي الفلسطينية، وضع "إسرائيل" أمام حقيقة، أن اداعاءتنا بأنه مؤقت انتهت فضلا عن أن الممارسات التي تجرى هي ضم بالفعل للأراضي..

22-Jul-24 06:59 AM

مظاهر فشل "هاليفي" في إعداد جيش الاحتلال.. هذه 5 منها

استعرض تقرير نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، ما وصفتها "مظاهر" فشل رئيس الأركان هرتسي هاليفي، في إعداد الجيش للحروب المستقبلية، وهي المهمة الرئيسية لأي رئيس أركان.

22-Jul-24 04:08 AM

قراءة إسرائيلية في قصف اليمن.. أظهر قدرة على الهجوم عن بعد

تحدث محلل عسكري إسرائيلي عن قصف اليمن، في أعقاب استهداف قاتل للحوثيين في تل أبيب، معتبرا أن "تل أبيب أظهرت قدرة على الهجوم عن بعُد وضربت شريان الحياة لجماعة لحوثي اليمنية".

22-Jul-24 03:59 AM

ليبرمان: نعاني من فشل استخباري والحوثيون تسببوا في أضرار هائلة لنا

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إن الفشل الاستخباراتي ضد حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما كان عليه أمام حركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أن الحوثيين تسببوا في أضرار اقتصادية هائلة لدولة الاحتلال الإسرائيلي..

21-Jul-24 08:46 AM