سياسة دولية

انتقادات متوالية من المعارضة الألمانية لدعم برلين الاحتلال بالأسلحة

ألمانيا قدمت دعما غير محدود للاحتلال منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
ألمانيا قدمت دعما غير محدود للاحتلال منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
 انتقد رئيس كتلة حزب البديل من أجل ألمانيا في البوندستاغ، تينو كروبالا، بشدة الدعم الذي يقدمه المستشار الألماني أولاف شولتس لإسرائيل بالأسلحة والذخائر.

وقال كروبالا خلال كلمة ألقاها الأربعاء في البرلمان، إن شحنات الأسلحة التي تقدمها برلين للاحتلال تعني قبولها بجميع الخسائر المدنية من الجانبين.

وأضاف مسؤول الحزب الشعبوي اليميني: “إنكم تصبون الزيت على النار بدلا من المساهمة في خفض التوتر”.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح كروبالا أن الحكومة الألمانية تعتقد أنها تستطيع حل الصراعات في الشرق الأوسط من خلال شحنات الأسلحة، مطالبًا بعدم تزويد أي من الأطراف المتصارعة بالأسلحة الألمانية.

وشدد على ضرورة حماية شعوب المنطقة، وأن الوقت قد حان للحديث مع الحكومة الإسرائيلية بطريقة نقدية وموضوعية.

وأشار إلى أن الهدف المشترك في المنطقة يجب أن يكون السلام وحل الدولتين، لافتا إلى أن الهجوم على قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) يُظهر مرة أخرى أن الوضع خرج عن السيطرة.

وكان شولتس قد أكد مجددا خلال كلمته في البوندستاغ أنهم سيستمرون في تقديم الدعم بالأسلحة والذخائر لإسرائيل، مشيرًا إلى رغبتهم في أن تظل إسرائيل دائمًا دولة قادرة على الدفاع عن نفسها.

وفي وقت سابق، اتهم ميرتس زعيم المعارضة المحافظة في ألمانيا، خلال جلسة البرلمان الحكومة، بتأخير صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك الذخيرة وقطع غيار الدبابات.

وقال ميرتس خلال الجلسة: "على مدى أسابيع وأشهر، رفضت الحكومة الاتحادية منح تصاريح تصدير الذخيرة، بل وقطع غيار الدبابات".

وأضاف: "نحن على علم بالعديد من الحالات المحددة التي حجبت فيها الحكومة الموافقة على المعدات والمواد التي تحتاج إليها إسرائيل بشكل عاجل للدفاع عن نفسها".

اظهار أخبار متعلقة



وأظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان، أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى الاحتلال انخفضت بشكل حاد هذا العام، إذ تم تقديم أسلحة قيمتها 14.5 مليون يورو فقط من يناير/ كانون الثاني إلى 21 آب/ أغسطس.

وأظهرت بيانات الوزارة التي توافق على تصاريح التصدير، أن ألمانيا وافقت في 2023 على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك العتاد العسكري والأسلحة الحربية، وهو ما يمثل زيادة قدرها عشرة أمثال حجمها عن 2022.
التعليقات (0)

خبر عاجل