سياسة دولية

ازدياد طلبات المساعدة النفسية في "إسرائيل" بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن ضربه "أهدافا" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ- جيتي
أعلن الحرس الثوري الإيراني عن ضربه "أهدافا" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ- جيتي
أفادت الجمعية الوطنية الإسرائيلية لـ"مساعدة ضحايا الصدمات على خلفية وطنية"، بارتفاع طلبات المساعدة النفسية بنسبة 480 بالمئة، بعد التصعيد الأمني والهجوم الصاروخي الكبير من إيران أمس الثلاثاء.

واتسمت طلبات المساعدة النفسية المقدمة للجمعية المُسماه "ناتال" بالقلق والتوتر على خلفية الأحداث والتغيرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي.

وذكر موقع قناة "i24news" أنه "بعد توسيع نطاق إطلاق النار وبدء المناورة البرية، سيتم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، وسيكون متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على الدعم والمساعدة النفسية".

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت جمعية "ARAN" للإسعافات الأولية النفسية عن تعزيز مراكز الإسعاف لتلقي المساعدة النفسية الاتصال، سواء على الأرقام المخصصة أو الموقع الإكرتوني أو حتى رسائل تطبيق واتساب.

والأسبوع الماضي، أعلنت ذات الجهات تعزيز خطوط المساعدة النفسية بالتعاون مع وزارة "الهجرة والاستيعاب"، مع تقوم تقديم "الإسعافات الأولية العقلية المنقذة للحياة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بشكل مجهول وفوري لأي اضطراب عقلي".

وحينها، تم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم "المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، في أعقاب الأحداث الأمنية والوضع الخاص في شمال البلاد".

 وأفادت الجمعية عن زيادة بنسبة 225 بالمئة في طلبات المساعدة النفسية المساعدة بعد التصعيد مع لبنان، معظم الاتصالات على خط المساعدة تتسم بـ"شعور المواطنين بالقلق والتوتر على خلفية الأحداث".

مساء الثلاثاء، شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، عن ضربه "أهدافا" في "إسرائيل" بـمئات الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة "تل أبيب".

وقال الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة "إيسنا" للأنباء: "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية حول تل أبيب" خلال العملية التي أطلق فيها عشرات الصواريخ الباليستية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل عن 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".
التعليقات (0)

خبر عاجل