سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية

نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، دخول أي قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية - جيتي
نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، دخول أي قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية - جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، عن استدعاء 4 ألوية احتياطية إضافية لتعزيز العمليات على الحدود الشمالية مع لبنان. وذكر في بيانه أن هذه الخطوة تهدف إلى استمرار العمليات العسكرية ضد "حزب الله" وتحقيق الأهداف، بما في ذلك تأمين عودة مستوطني الشمال إلى مستوطناتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عمليات في جنوب لبنان لعدة أشهر، حيث كشفت عن أنفاق ومخابئ أسلحة تابعة لـ"حزب الله" مخفية تحت المنازل.

وأشار إلى أن الحزب كان يخطط لشن هجمات مشابهة للهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف هاغاري أن هذه التفاصيل يتم الكشف عنها لأول مرة بعد ساعات من إعلان إسرائيل عن عملية برية "محدودة" ضد "حزب الله" في جنوب لبنان، وأن العشرات من العمليات كشفت عن خطط تفصيلية لـ"حزب الله" لتنفيذ هجوم داخل الأراضي المحتلة.

وفي الأربعاء الماضي٬ دعا رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، جنوده إلى الاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان، في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية.

وأعلن جيش الاحتلال استدعاء لواءين احتياطيين لمهام عملياتية في الشمال، بهدف تعزيز الاستعدادات لمواجهة أي تطورات عسكرية.

في بيان صادر عن الجيش، خاطب هاليفي عناصر لواء مدرع قائلاً: "يمكنكم سماع الطائرات. نحن نشن هجمات على مدار اليوم، بهدف التمهيد لدخولكم المحتمل وضرب حزب الله". وأكد أن العمليات لن تتوقف وستستمر لضرب "حزب الله" وإلحاق الضرر به في مختلف المواقع.

وأضاف هاليفي أن هذه التحركات تهدف إلى تأمين سلامة سكان الشمال، مؤكداً على أهمية مواصلة العمليات. ولم يكشف البيان عن تفاصيل إضافية بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما.

اظهار أخبار متعلقة


نفى مصدر في الجيش اللبناني، الثلاثاء، وقوع أي توغل إسرائيلي في الأراضي الجنوبية للبنان، وأكد أن وحدات الجيش اللبناني لم تسجل أي اختراق إسرائيلي للحدود، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية محدودة في جنوب لبنان ضد حزب الله.

يأتي هذا النفي بعد تأكيدات من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، وكذلك "حزب الله"، بعدم حدوث أي توغل إسرائيلي.

في تصريحات لوكالة رويترز، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، دخول أي قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية. وأوضح أنه حتى الآن لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بين مقاتلي "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.
التعليقات (0)

خبر عاجل