سياسة عربية

صبحي الطفيلي يدعو للصبر والصمود بوجه العدوان.. "لا وقت للمفاوضات اضربوا تل أبيب"

الطفيلي دعا للصبر والصمود في وجه العدوان الإسرائيلي- الأناضول
الطفيلي دعا للصبر والصمود في وجه العدوان الإسرائيلي- الأناضول
دعا الأمين العام الأسبق لحزب الله اللبناني، صبحي الطفيلي، إلى التصدي للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وعدم الاستسلام للتهديدات الأمريكية والصهيونية.

وقال الطفيلي إنه "لا وقت للمفاوضات وأمامنا ساحة معركة، وتستطيعون بصبركم الصمود، فهذه غزة مثال، سنة كاملة من القتل والسحق والدمار وهي صابرة ومحتسبة أمام كل أهوال ما صب عليها.

وأضاف: "نحن في لبنان نستطيع الصمود، فلا يخيفكم تهويل الأمريكي وعملائه، ولو أدرك العدو أنكم فعلا ستزيلون تل أبيب فسيرضخ الصهاينة".



وأكد أنه "يجب أن تقفوا حتى يرضخ العدو ويوقف العدوان على غزة"، كما حيا الطفيلي "جباه المجاهدين في كل مكان والمدافعين عن الإسلام والمسلمين".

ويعرف الطفيلي بمواقفه الحادة من حزب الله، ودعواته المتواصلة لنصرة غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى عدم نشر تفاصيل عن نشاط قواته لعدم تعريضها للخطر.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن تعليمات صدرت أيضا للوزراء بعدم الحديث عن الوضع بلبنان بعد منشورات ألمحت لبدء العملية البرية.

وسبق أن أبلغت دولة الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية، أنها بدأت عمليات برية في لبنان، وقالت وزارة الخارجية في واشنطن إن تل أبب أبلغتها أن العملية ستكون محدودة، وستركز على البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود مع الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر لصحفيين اليوم: "أبلغونا بعدد من العمليات، رأيت تقارير عن عمليات برية. وأجرينا بعض المحادثات معهم بشأنها".

وعندما سئل ما إذا كان من الممكن تأكيد أنها عمليات برية محدودة، رد قائلا: "هذا ما نفهمه".

اظهار أخبار متعلقة



وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت قبل قليل منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما قصفت طائرات الاحتلال بالقذائف الحارقة محيط بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، مشيرة إلى أن طائرات إسرائيلية ألقت قبل ذلك قنابل مضيئة في سماء البلدة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن سكان محلين ومصدر أمني قولهم إن الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية.

وأكد المصدر أن القوات اللبنانية انسحبت لمسافة خمسة كيلومترات على الأقل شمال حدودها الجنوبية مع الاحتلال الإسرائيلي.
التعليقات (0)

خبر عاجل