سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوة تدعمها أبوظبي جنوب اليمن

قوة من المجلس الانتقالي قامت السبت باقتحام قرية الرجاع التي تتبع إداريا مديرية طور الباحة في محافظة لحج- جيتي
قوة من المجلس الانتقالي قامت السبت باقتحام قرية الرجاع التي تتبع إداريا مديرية طور الباحة في محافظة لحج- جيتي
اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اقتحمت بلدتهم في محافظة لحج جنوب اليمن، السبت.

وأفاد مصدر محلي مطلع بأن قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، قامت السبت باقتحام قرية الرجاع التي تتبع إداريا مديرية طور الباحة في محافظة لحج، وأثارت حالة من الهلع والخوف لدى السكان القرويين.

وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إنه أعقب ذلك، اندلاع اشتباكات بين مقاتلين شبان من أبناء القرية المنتمين لقبيلة الصبيحة والقوة التابعة للانتقالي، أسفرت عن الاستيلاء على مركبة ومدرعة عسكرية تابعة للأخيرة مع عدد من العناصر الذين هاجموا قرة الرجاع  في لحج.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المصدر المطلع أن المقاتلين القبليين أجبروا القوة التابعة للانتقالي على مغادرة القرية إلى محيطها، قبل أن تتدخل قيادات عسكرية وأمنية للاعتذار من سكان المنطقة.

كما أنه أشار إلى أن قائد اللواء الثاني التابع لألوية العمالقة، حمدي شكري، الذي يقود حملة أمنية ضد جماعات مخربة وأخرى موالية لجماعة الحوثي في مناطق طور الباحة والمضاربة في لحج،  تدخل وأقنع شيخ القرية عبدالواحد حيدرة، والمقاتلين فيها، بتسليم المعدات التي استولوا عليها والإفراج عن العناصر الذين تم أسرهم.

وفي الأعوام القليلة الماضية، باتت الصدامات المسلحة بين التشكيلات الانفصالية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومقاتلين قبليين، سمة سائدة في المشهد في محافظات جنوب اليمن.

التعليقات (0)