سياسة عربية

مهلة من سفارة الرياض في القاهرة للسعوديين لاستخراج إقامات بمصر

بعد اختفاء مواطن في مصر منذ شهرين الرياض توصي مواطنيها بمصر بحمل بطاقات إقامتهم- cco
بعد اختفاء مواطن في مصر منذ شهرين الرياض توصي مواطنيها بمصر بحمل بطاقات إقامتهم- cco
أمهلت السفارة السعودية في القاهرة المواطنين السعوديين، حتى نهاية الشهر الجاري، لتسوية أوضاعهم القانونية، واستصدار إقامات في مصر ، بعد حادثة اختفاء سعودي في نيسان/أبريل الماضي، والعثور على جثته لاحقا.


 وقالت في منشور على صفحتها الرسمية في منصة إكس: "إشارة إلى الضوابط التنظيمية بشأن الإقامة في جمهورية مصر العربية تود السفارة التنويه بضرورة تسجيل بيانات المواطنين المقيمين، ممن مضى على إقامتهم في مصر أكثر من 6 أشهر، لدى الإدارة العامة للجوازات والجنسية لاستخراج بطاقات إقامة لهم وذلك في مدة أقصاها 30-6-2024".

وقبل أيام، أعلنت السلطات المصرية رسميا، العثور على جثمان مواطن سعودي كان اختفى منذ شهر نيسان/أبريل الماضي في العاصمة القاهرة. 

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن جهود البحث بعد الإبلاغ عن اختفاء المواطن السعودي، أسفرت عن العثور على جثمانه دون وجود شبهة جنائية من جراء وفاته التي جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية. 

وأضافت الداخلية المصرية أنها اتخذت الإجراءات القانونية وأحاطت عائلة المواطن السعودي وسفارة المملكة لدى القاهرة بتفاصيل الواقعة.

ولم تذكر السلطات المصرية اسم المتوفى، لكن حالة من الغموض كانت قد سيطرت على حادثة اختفاء مواطن سعودي في القاهرة يدعى، هتان بن غازي شطا، بعد أن انقطعت الاتصالات به منذ شهر نيسان/أبريل الماضي.


وكانت السفارة السعودية في القاهرة قد أصدرت الخميس الماضي، بياناً لكشف جانب من تفاصيل اختفاء المواطن السعودي بعدما احتل اسمه، ووسم البحث عنه منصات التواصل الاجتماعي.

وقال البيان: "بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة تود السفارة التوضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت بإجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فوراً في اتخاذ إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه".

  وتابع بيان السفارة السعودية: "سجلت الكاميرات لحظة خروج هتان بن غازي شطا من المنطقة التي يسكن فيها بالتجمع الخامس قبل اختفائه".

اظهار أخبار متعلقة


 وبحسب صحف محلية، فإن شطا جاء إلى مصر بغرض الحصول على دورات تدريبية في مجال التمثيل، وأقام بشقة سكنية بمنطقة الرحاب شرقي العاصمة، قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وذكرت الصحف أن شطا البالغ من العمر 41 عاما، اختفى بعد أيام من وصوله إلى القاهرة قبل أن يتم إبلاغ السلطات المصرية باختفائه من قبل محامي السفارة السعودية الذي أشار إلى أن المواطن "يعاني من مرض نفسي وأنه ترك مكان إقامته".
التعليقات (0)

خبر عاجل