سياسة عربية

العراق يعترض على مقترح ضم "إسرائيل" لمكتب الصحة العالمية

قدم العراق لائحة اعتراض على ضم الاحتلال الإسرائيلي إلى منظمة الصحة العالمية- الأناضول
قدم العراق لائحة اعتراض على ضم الاحتلال الإسرائيلي إلى منظمة الصحة العالمية- الأناضول
أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، عن تقديم لائحة اعتراض على مقترح لضم الاحتلال الإسرائيلي إلى مكتب الصحة العالمية التنفيذي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن الحسناوي قوله خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للصحة العالمية: "قدمنا لائحة اعتراض مع مجموعة من وزراء الصحة العرب، على مقترح لضم الكيان الصهيوني ضمن المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وتم رفعه مساء الثلاثاء إلى المدير العام للمنظمة".

وفي وقت سابق، طالبت الجزائر مجلس الأمن الدولي، بإيفاد بعثة تحقيق دولية لتقصي الحقائق، وضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي: "بخصوص الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين، نحث مجلس الأمن على التحرك بشكل عاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة"، مؤكدا أن "الوقت لم يعد مناسبا للكلام، بل للعمل".

وأمر قضاة محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجومه العسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في حكم طارئ تاريخي في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، والتي تتهم فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية.

التعليقات (0)