سياسة عربية

استهداف مطاعم "أمريكية" في العراق بعد مجزرة الاحتلال في رفح

مطاعم كنتاكي الأمريكية تغلق فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا- جيتي
مطاعم كنتاكي الأمريكية تغلق فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا- جيتي
تعرضت ثلاثة مطاعم أمريكية في العاصمة العراقية بغداد، لهجمات بقنابل وعبوات في عمليات متفرقة دون الإعلان عن المسؤول عنها.

وبحسب الموقع الرسمي لقناة السومرية العراقية، فقد تعرض مطعم "KFC" الأمريكي فجر الأحد، لهجوم بعبوة ناسفة انفجرت أمام باب المطعم، قبل أن تعلن القوات الأمنية عن اعتقال الجناة.

وفجر الاثنين، تعرض مطعمان آخران ضمن سلسلة المطاعم الأمريكية لهجمات مشابهة في آن واحد، حيث تعرض فرع المطعم في الجادرية لهجوم من قبل مجهولين قاموا بتكسير زجاج وأدوات المطعم ولاذوا بالفرار، وتعرض مطعم "جيلي هاوس" في شارع فلسطين لهجوم بقنبلة يدوية.



وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع مصورة لاقتحام بعض الأشخاص في بغداد فرعا من فروع المطعم الأمريكي الشهير، ومؤكدين أن الاجراء تم ردا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النازحين في رفح.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا، الاثنين، أشارت فيه إلى تعرض مطاعم في العاصمة بغداد خلال الـ 48 ساعة الماضية.. لسلسلة من الاعتداءات أسفر البعض منها عن حدوث خسائر مادية، وأنه تم التوجيه بإصلاح الأضرار الناتجة عن هذه الاعتداءات والإسراع بفتح هذه المطاعم، ومعاقبة القوة الماسكة للأرض لتهاونها بالواجب".

وبدأت السلطات بإجراء "تحقيقات موسعة مع عدد من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم خلال هذه الاعتداءات"، موضحا عزم الوزارة على "الاستمرار في تحقيق الاستقرار الأمني في مختلف مناطق البلاد، ومحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن والإخلال بالنظام ومخالفة القوانين، بشدة".


اظهار أخبار متعلقة


وفى نيسان/ أبريل الماضي، أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا مؤقتا، وذلك بعد دعوات المقاطعة التي بدأت ردا على حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ووفقا لصحيفة "ستريت تايمز" السنغافورية فقد أوقفت كنتاكي أعمالها في ماليزيا، ونقلت الصحيفة عن عمال المطعم أن فروع كنتاكي باتت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع.

وناشد الفرع الماليزي لمطاعم كنتاكي، قاعدته الكبيرة من المستهلكين المسلمين أن لديه أكثر من 18 ألف عامل في فريق العمل في البلاد، منهم حوالي 85% من المسلمين.

التعليقات (0)