سياسة دولية

طائرات مسيرة روسية تستهدف العاصمة الأوكرانية من جديد

شظايا طائرات مسيرة أضرمت النيران في منزل تحت الإنشاء في حي دارنيتسكي- جيتي
شظايا طائرات مسيرة أضرمت النيران في منزل تحت الإنشاء في حي دارنيتسكي- جيتي
 قال العديد من المسؤولين إن "عددا من الطائرات المسيرة الروسية، استهدفت العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، مما أدّى إلى إصابة اثنين، وإلحاق أضرار بعدد من البنايات السكنية في المدينة، وذلك في أحدث عملية ليلية، بالمُسيرات تنفذها موسكو".

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية، أن "هذا هو سادس هجوم، من نوعه، يستهدف العاصمة، خلال هذا الشهر، ويأتي في إطار هجمات أكبر بأسراب كبيرة من الطائرات المسيرة، قامت باستهداف مناطق في وسط وجنوب وغرب أوكرانيا".

وتابعت القوات الجوية الأوكرانية بأن "الدفاعات الجوية أسقطت 24 من 28 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا خلال الليل".

وفي السياق نفسه، قال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على تطبيق تليجرام، بأن "طائرة مسيرة ضربت بناية سكنية في حي سولوميانسكي جنوبي وسط المدينة، مما أشعل النيران في الأدوار العليا، لكن الحريق تمت السيطرة عليه بسرعة".

وقال كليتشكو، إن "شظايا طائرات مسيرة أضرمت النيران في منزل تحت الإنشاء في حي دارنيتسكي على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو الذي يمر عبر كييف".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، قالت خدمات الطوارئ، إن "عددا من الشقق تعرضت لأضرار في الطوابق العليا، فيما أصيب شخصان أحدهما تطلب الأمر نقله للمستشفى" في إشارة إلى أن العملية تمت على بعد بضعة أمتار من مستشفى للولادة.

من جهته، قال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، إن "شظايا من طائرة مسيرة تم إسقاطها أصابت مبنى سكنيا في منطقة ثالثة جنوبي وسط المدينة".

وذكرت القيادة الجنوبية لأوكرانيا، بأن منشأة للبنية التحتية في منطقة ميكولاييف تعرضت للاستهداف وأن شظايا طائرة مسيرة تم إسقاطها، بحيث تم إلحاق أضرار متفرقة بمنشأة تخزين حبوب في منطقة أوديسا. فيما ذكرت السلطات أنها لم تتلق تقارير، عن سقوط مصابين وأشارت إلى إخماد حرائق نشبت بسبب الهجمات.
التعليقات (0)