حقوق وحريات

أغنية ابن الشهيد سامر أبو دقة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)

مقطع فيديو للطفل زين أبو دقة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي- إكس
مقطع فيديو للطفل زين أبو دقة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي- إكس
تداول ناشطون مقطع فيديو غنائيا للطفل زين أبو دقة، كان قد غناه قبل استشهاد والده سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة الفضائية، الجمعة، بعد أن تم استهدافه أثناء تغطيته الإعلامية للقصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكان الطفل زين أهدى والده الأغنية التي تحمل اسم “يابا مشتاق” قبل عامين معبرا فيها عن اشتياقه له.



ويقيم الطفل أبو دقة مع والدته وإخوته في بلجيكا، وعُرف باهتمامه بنشر الأغاني الوطنية، التي تتحدث عن فلسطين والصمود.

وقال الصحفي ياسر أبو هلالة عبر حسابه على  إكس (تويتر سابقا) مرفقا فيديو الأغنية: "لن يجتمع معه بايدن، ولن يذرف بلينكن الدموع وهو يحتضنه. لكن الأمة كلها تحتضن زين وتبكي سامر! غناها لوالده "يابا مشتاق عذبني الفراق" الذي أبعده عن حمم الموت في غزة منذ عامين، "وكل شوق ينتهي باللقاء لا يعوّل عليه" أغنية للطفل زين ابو دقة، ابن الصحفي الشهيد #سامر_ابودقة الذي قتله جيش العدوان الصهيوني في خانيونس. كلنا سامر، وكل أطفالنا زين، رحمك الله ولك الجنة والجحيم لقاتلك وحسابنا معه مفتوح ". 


وقال الدكتور عثمان عثمان عبر إكس: "غناها ولم يكن يعلم ما تخفيه الأيام.. "يابا مشتاق عذبني الفراق" أغنية سابقة للطفل زين أبو دقة ابن مصور الجزيرة الشهيد سامر أبو دقة الذي ارتقى في خانيونس". 


وقال قتيبة ياسين عبر إكس: "وكأنها نعي مبكر يابا شقد مشتاق عذبني الفراق هذه أغنية لابن سامر أبو دقة غناها لوالده الذي استشهد البارحة بقصف إسرائيلي في غزة". 


وقال تركي الشلهوب عبر حسابه في إكس :"غنّاها زين ابن الصحفي الشهـ ـيد سامر أبو دقة.. اليوم حرموه من والده إلى الأبد!". 


وقال محمد أبو طاقية عبر إكس: ""يابا مشتاق عذبني الفراق" أغنية لنجل سامر أبو دقة مصور الجزيرة الذي قتلته إسرائيل بأسلحة أمريكية في خانيونس جنوب قطاع غزة .. المجرمة إسرائيل تركت سامر ينزف 5 ساعات، ومنعت عنه سيارات الإسعاف، وقتلت عددا من رجال الدفاع المدني والمسعفين الذين حاولوا الوصول إليه.!". 




التعليقات (0)