صحافة إسرائيلية

نتنياهو لوزرائه: "إذا كنتم لا تعرفون ولا تفهمون فلا تتحدثوا"

آفي ديختر: لقد بدأنا بتنفيذ نكبة غزة- جيتي
آفي ديختر: لقد بدأنا بتنفيذ نكبة غزة- جيتي
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اضطر إلى الرد على تصريحات أحد وزرائه مجدداً، بعدما وضعه في موقف محرج، في خضم الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: "إذا كنتم لا تعرفون ولا تفهمون فلا تتحدثوا وعليكم الحذر".

جاء ذلك بعد ظهور وزير الزراعة الحالي ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" سابقا، آفي ديختر، في مقابلة تلفزيونية تحدث فيها عن "نكبة جديدة" تحل بالفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال ديختر، الذي حارب الفلسطينيين لعقود بينما كان في جهاز "الشاباك"، في مقابلة مع القناة الثانية عشرة العبرية: "لقد بدأنا بتنفيذ نكبة غزة".

وأضاف أنه "من المستحيل شن حرب بينما هناك حشود من البشر بين الدبابات"، في إشارة إلى أوامر التهجير التي وجهها جيش الاحتلال إلى سكان شمال غزة للتوجه جنوبا في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وعندما تم سؤاله بشأن مقارنة نكبة عام 1948 التي حلت بالشعب الفلسطيني بما يجري حاليا، أجاب ديختر: "نكبة غزة 2023، هكذا سينتهي الأمر".

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الأحد، إن "كلمة واحدة يمكن أن تسبب ضررا كبيرا".. في إشارة إلى ما تحدث به ديختر.

وهذه المرة الثانية التي  يضطر فيها نتنياهو لتوجيه انتقادات علنية إلى أعضاء حكومته خلال أسبوع واحد، في ظل الحرب الحالية على غزة.

وكان وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، قد صرح الأسبوع الماضي بأن أمر ضرب قطاع غزة بالسلاح النووي خيار وارد، وهو ما تسبب في موجة كبيرة من التنديد الدولي، وكانت أول تصريح عن امتلاك الدولة العبرية للسلاح النووي.

وهو ما دفع نتنياهو إلى تعليق مشاركة الوزير في اجتماعات الحكومة والقول: "إن تصريحاته منفصلة عن الواقع".
التعليقات (0)