سياسة دولية

رئيس وزراء اسكتلندا يعلن مغادرة والدي زوجته قطاع غزة

والدا زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي تمكّنا من مغادرة غزة عبر معبر رفح- إكس
والدا زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي تمكّنا من مغادرة غزة عبر معبر رفح- إكس
أعلن رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف، الجمعة، أن والدي زوجته تمكّنا من مغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى مصر، وذلك في تغريدة له في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وأضاف يوسف وزوجته نادية النكلة: "يسعدنا جدا أن نؤكد أن والدي نادية تمكنا من مغادرة غزة عبر معبر رفح هذا الصباح" مشيرين: "كانت الأسابيع الأربعة الماضية مثل كابوس لعائلتنا.. وعلى الرغم من الارتياح العميق على المستوى الشخصي، نشعر بالحزن إزاء استمرار معاناة سكان غزة".

وضمّت قائمة الذين سيتم إجلاؤهم اليوم الجمعة، من غزة إلى مصر، عبر معبر رفح، الذي تم فتحه لليوم الثاني، اسمي إليزابيث وماجد النكلة، بعد أن قال سابقا إن السبل انقطعت بهم في القطاع الفلسطيني المحاصر منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية لعملية "طوفان الأقصى" بتاريخ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان يوسف (38 عاما) قد قال في وقت سابق، "إن والدي زوجته تقطعت بهما السبل في غزة حيث كانا في زيارة لعائلتها.. وتقصف إسرائيل القطاع يوميا منذ ذلك الحين" مشيرا إلى أنه ارتفع عدد الشهداء في فلسطين، فيما تفاقمت الأزمة الإنسانية.

تجدر الإشارة، إلى أن يوسف، من السياسيين البريطانيين الذين دعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة، في حين كان رئيس الوزراء، ريشي سوناك، قد أيد فقط وقف القتال لفترات قصيرة للسماح بدخول المساعدات.
التعليقات (0)