سياسة عربية

عشرات الآلاف يملأون شوارع العاصمة الدنماركية دعما لفلسطين (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف عدوان الاحتلال على غزة فورا- "إكس"
طالب المتظاهرون بوقف عدوان الاحتلال على غزة فورا- "إكس"
انطلقت مسيرة حاشدة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لتهجيرهم قسريا من أرضهم.

وشارك عشرات الآلاف في المظاهرة التي ملأت شوارع العاصمة فيما بدا وكأنه طوفان بشري اجتاح المدينة، وفقا لما وثقته مشاهد جوية انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.


وطالب المشاركون بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، كما أنهم هتفوا بشعارات من قبيل "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا الحرب على غزة"، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

ودعوا خلال المسيرة التي جابت شوارع العاصمة الدنماركية، المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الأراضي المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


وتزامنت مسيرة الدنمارك العارمة، الأحد، مع تدفق مئات الآلاف في دول العالم العربي والإسلامي وعبر العالم إلى الشوارع في مسيرات حاشدة تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وتنديدا بآلة الحرب الإسرائيلية التي تدك منازل الفلسطينيين الآمنين وتستهدف الأطفال والمستشفيات، فضلا عن دور العبادة والطواقم الصحفية.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من  5087 شهيدا بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 15273 آخرين بجراح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


التعليقات (1)