سياسة دولية

واشنطن ترسل حاملات طائرات جديدة إلى البحر المتوسط "للدفاع عن إسرائيل"

 الولايات المتحدة عبرت عن انحيازها الكامل إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة- جيتي
الولايات المتحدة عبرت عن انحيازها الكامل إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة- جيتي
أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مساء السبت، أن بلاده سترسل مجموعة ثانية من حاملات الطائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط "لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل".

جاء ذلك في بيان لأوستن نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على موقعها الرسمي، بعد إعلانه الأربعاء وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" إلى شرق المتوسط في المياه الدولية قبالة فلسطين المحتلة.

وقال أوستن: "وجهت المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CSG) بالبدء في التحرك إلى شرق البحر الأبيض المتوسط".

وأوضح أن ذلك يأتي "كجزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود تهدف إلى توسيع نطاق هذه الحرب في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل".

وتابع أوستن وفق نص البيان: "تضم المجموعة الضاربة طراد الصواريخ الموجهة "يو إس إس فلبين سي" (CG-58) ويو إس إس ميسون (DDG 87)، وجناح الناقل الجوي الثالث (CVW 3)، مع تسعة أسراب من الطائرات".

ومساء السبت، نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إرسال حاملات الطائرات الأمريكية إلى المنطقة يهدف إلى إظهار التزام الولايات المتحدة تجاه تل أبيب، وليكون "رادعا" لإيران وحزب الله بعدم التورط في الصراع بين إسرائيل و"حماس".

وقال مسؤول أمريكي للشبكة إن البنتاغون يدرس أيضا نشر السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" بالقرب من فلسطين المحتلة، لتقديم دعم إضافي إذا لزم الأمر.

يشار إلى أن الولايات المتحدة عبرت عن انحيازها الكامل إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، وبعد الضغوطات عليها أبدت خلال اليومين الماضيين تخوفا على حياة المدنيين بغزة، وُصف بأنه "على استحياء".
التعليقات (3)