سياسة عربية

أحد متهمي طائرة زامبيا تجمعه مع السيسي هدايا من الذهب والألماس (شاهد)

أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا تقدم سابقا بهدية من الألماس للسيسي- حساب شاكر على فيسبوك
أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا تقدم سابقا بهدية من الألماس للسيسي- حساب شاكر على فيسبوك
تداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع مصورة تظهر أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا، وهو يحضر هدايا باهظة الثمن قبل إرسالها إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال ناشطون إن مقطع الفيديو المتداول نشر في وقت سابق عبر صفحة منير شاكر جرجس عوض، أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا، ويتضمن الفيديو صوت شخص يستعرض هدايا ثمينة بعضها لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وأظهر الفيديو صورة للسيسي تم طبعها على أحجار من الألماس، والتي أفاد صاحب الحساب بأنها هدية للسيسي، معتبرا أن الأخير كان السبب لحضوره أحد المعارض الخاصة بمنتجي الذهب، بسبب الأمن الذي وفره.


وتضمن الحساب الشخصي لمنير شاكر على منصة فيسبوك العديد من المقاطع المشابهة، ومنها إهداء مماثل لفنان مصري، ومشغولات أخرى تحمل صور السيسي والرئيس الإماراتي الراحل، زايد بن سلطان آل نهيان.





يذكر أن منصة "متصدقش" الإلكترونية، كانت قد كشفت عن أسماء خمسة من المصريين الستة الذين احتجزتهم السلطات الزامبية على ذمة قضية الطائرة القادمة من القاهرة، والتي كانت تحمل على متنها نحو 5.7 مليون دولار، بعد الحصول على المذكرة القانونية التي أرسلها مكتب المحاماة المكلف بالدفاع عنهم إلى لجنة مكافحة المخدرات.



وشملت قائمة الأسماء كلاً من: مايكل عادل ميشيل بطرس، ووليد رفعت فهمي بطرس، وياسر مختار عبد الغفور الششتاوي، ومنير شاكر جرجس عوض، ومحمد عبد الحق محمد جودة.

وذكرت أن المتهم منير شاكر جرجس عوض، تاجر ذهب يمتلك مصنع مصوغات باسم شاكر غولد فاكتوري، وله فرعان في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ومنطقة الصاغة بحي الحسين في قلب القاهرة، كما أنه يمتلك محلا بفندق "هلنان لاند مارك" في منطقة التجمع الخامس الراقية، شرقي العاصمة المصرية.



وبينت أن والده هو شاكر جرجس عوض، رئيس شعبة تجار وصناع المصوغات سابقا في الشرقية، وترك لنجله منير إدارة أعماله في الذهب بعد وفاته عام 2018.

وأضافت أن الابن معروف باسم "الخواجة" في سوق الذهب، ومصنعه يدخل بعض الخامات الأخرى مع الذهب لإنتاج مصوغات مختلفة.

وأفادت المنصة بأن منير شاكر، هو أحد القلائل الذين اختارتهم الدولة للمشاركة في معرض "نيبو" للذهب والمجوهرات، الذي نظمته مصر تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، تزامنا مع إنشاء مدينة الذهب في العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الماضي.

ويذكر أن السلطات المصرية اكتفت بنشر بيان مقتضب تعلن فيه أن الطائرة التي أثير حولها الكثير من الجدل، حول خروجها من القاهرة باتجاه زامبيا، هي طائرة خاصة غير مصرية، هبطت ترانزيت في مطار القاهرة في وقت سابق، وخضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها كافة قواعد السلامة والأمن.
التعليقات (2)
لو السيسي خرج بانتخابات مش هنعرف نرجع اللي فات
الإثنين، 21-08-2023 11:52 م
و هيبتلونا بواحد تاني يكمل شغل الخولات
التجنيد مرفوض ... طول ما السيسي موجود
الإثنين، 21-08-2023 11:21 م
التجنيد خدمة لمصر...... مش خدمة لخاين عرص

خبر عاجل