سياسة عربية

موالون لمقتدى الصدر يغلقون مقرات حزب شيعي بعد منشورات مسيئة لوالده

المالكي استنكر التصريحات المسيئة لمحمد الصدر- جيتي
المالكي استنكر التصريحات المسيئة لمحمد الصدر- جيتي
هاجم موالون للتيار الصدري في العراق، مقار تابعة لحزب "الدعوة الإسلامية"، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، في بغداد ومدن أخرى، احتجاجا على تصريحات "مسيئة" لرجل الدين الشيعي الراحل محمد صادق الصدر، والد زعيم التيار مقتدى الصدر.

وفجر اتهامات لمحمد الصدر، بالعلاقة مع النظام العراقي السابق، وحزب البعث، غضب الموالين للتيار، بعد منشورات تداولتها حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القيادي في التيار الصدري، حسن العذاري؛ إن ما يجري، حملة إعلامية منظمة تقودها بعض الجهات (الإطارية) كحزب الدعوة وبعض جهات المعارضة التي كانت في المنفى، وسط سكوت من العصائب بزعامة قيس الخزعلي.

وعلى إثر ذلك، أقدم أتباع الصدر ليل السبت الأحد، على إغلاق مقرات تابعة لحزب الدعوة الإسلامية في بغداد والنجف والبصرة وديالى ومدن أخرى.

وكتب المحتجون على جدران وأبواب المقار عبارات: ولد الصدر ومغلق بأمر أبناء الصدر كلا .. كلا… يا ذيول، في إشارة إلى ارتباط حزب الدعوة بإيران.

إظهار أخبار متعلقة



من جانبه استنكر نوري المالكي إغلاق مقرات حزبه، ووصف ما يجري بالأحداث المؤسفة، التي "أثلجت قلوب أعداء العراق وأعداء المدرسة الصدرية، وإن هذه الأعمال لن تصب في مصلحة أبناء العراق وأبناء المذهب الواحد".

وأضاف: "نؤكد رفضنا واستنكارنا، لكل من يحاول إثارة الفتن ويسيء للشهيد السيد محمد صادق الصدر".

ودعا الحكومة العراقية إلى "القيام بواجباتها في حماية مقرات الأحزاب السياسية ومنع أي اعتداء من شأنه تعكير أجواء الاستقرار الذي يشهده بلدنا الحبيب، ومنع أي محاولات داخلية وخارجية للنفخ بنار الفتنة".
التعليقات (1)
أحمد
الإثنين، 17-07-2023 10:01 ص
هذه الازمه مفتعله لاشغال الشارع العراقي عن تقصير حكومه اذناب طهران بتوفير الكهرباء خاصه و ان الحراره تجاوزت الخمسين درجه و المشترك بها من الصدريين و الاطار التنسيقي تلقوا الاوامر من ايران لافتعالها المصيبه بشيعه العراق حين خانوا وطنهم فباعوه مره للامريكان و أخرى لايران