سياسة عربية

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة.. واشتباكات في نابلس

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة- الأناضول
شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة- الأناضول
أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 فلسطينيا في حملة مداهمات واعتقالات في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة نابلس.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه جرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم المشاركة في أعمال مسلحة ضد مستوطنين وجنود.

وتركزت المداهمات والاقتحامات في محافظات جنين، وقلقيلية، ونابلس ورام الله، حيث تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع ساكنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية. وانطلقت صافرات الإنذار في مخيم بلاطة عقب اقتحام المنطقة الشرقية في المدينة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية شارع عمان وقبر يوسف شرق المدينة، ومنطقة الضاحية في نابلس، بينما أطلق شبان فلسطينيون النار تجاهها، واندلعت أيضا اشتباكات مسلحة في محيط مخيم بلاطة، فيما انتشر عدد من قناصة الجيش الإسرائيلي في محيط مقام يوسف.

يأتي ذلك، غداة مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي الأحد، خلال اقتحام مدينة طولكرم.

واقتحم مستوطنون إسرائيليون، بقيادة عضو الكنيست السابق يهودا غليك وبحماية من قوات الاحتلال، المسجد الأقصى، حيث أدوا طقوساً وصلوات تلمودية.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (0)