سياسة عربية

الاحتلال يستدعي الشيخ عكرمة صبري للتحقيق.. ودعوة للمؤازرة

دعت مخابرات الاحتلال خطيب المسجد الأقصى للتحقيق - الأناضول
دعت مخابرات الاحتلال خطيب المسجد الأقصى للتحقيق - الأناضول
أفادت عائلة الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة وخطيب المسجد الأقصى، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي طلبت من الشيخ المثول أمامها للتحقيق صباح الاثنين. 

وذكر المحامي حمزة قنيطة، في بيان مقتضب له وصل "عربي21"، أن "مخابرات الاحتلال الإسرائيلي تستدعي الشيخ الدكتور عكرمة صبري للتحقيق في سجن المسكوبية غدا الاثنين الساعة العاشرة صباحا". 

وفي تصريح خاص لـ"عربي21"، أكد خطيب الأقصى عكرمة صبري، أن "هذه ليست أول مرة تقوم مخابرات الاحتلال باستدعائي للتحقيق، هم لا يريدون أي صوت يصدح"، من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة. 

وفي تعليقه على استدعاء المخابرات للشيخ عكرمة صبري، قال المحامي حمزة قنيطة: "بضغط من الجماعات اليهودية المتطرفة، مخابرات الاحتلال تستدعي سماحة الشيخ عكرمة صبري؛ للتحقيق، صباح الاثنين، في أقسام غرف "4" في سجن المسكوبية الساعة العاشرة صباحا".

من جانبه، حذر المحامي الفلسطيني المقيم بالداخل المحتل عام 1948، خالد زبارقة، من "التحريض المنفلت على سماحة الشيخ عكرمة صبري من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة، والتي أصبحت جزءا من الحكومة الفاشية الإسرائيلية".

وأكد في تصريح صحفي له، وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "هذا التحريض يضع سماحة الشيخ في خطر شديد على سلامته، كون هذا التحريض يقع على آذان المجموعات الإرهابية التي أصبحت تمارس الإرهاب المنظم بحق كل ما هو فلسطيني".

وقال: "سماحة الشيخ عكرمة صبري لم يقم بأي مخالفة قانونية، إنما هو يمارس عمله الطبيعي الديني والشعبي، ويتفاعل مع قضايا المجتمع الحارقة".

اظهار أخبار متعلقة


كما رأى المتحدث باسم الهيئة الإسلامية العليا، جمال عمرو، أن "هذا التحقيق هو تحد للمرجعيات الدينية في القدس"، مشددا على أهمية مؤازرة الشيخ من قبل جميع المؤسسات الإعلامية والحقوقية والشعبية والدبلوماسية، وأن "تعلن رفضها للظلم الذي يتعرض له فضيلة الشيخ عكرمة صبري".
التعليقات (0)