سياسة عربية

فيديو جديد يثير جدلا لداعية سعودي نصح ابن سلمان.. هل تم اعتقاله؟

لم يعلق المبيض على فحوى كلامه السابق الذي تحدث فيه عن نصائح لابن سلمان وآل الشيخ- يوتيوب
لم يعلق المبيض على فحوى كلامه السابق الذي تحدث فيه عن نصائح لابن سلمان وآل الشيخ- يوتيوب
نشر الداعية السعودي عماد المبيّض، فيديو جديد بعد الفيديو الأول الذي وجه فيه نصائح إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ.

وظهر المبيض في فيديو مثير للجدل، وهو يجلس على مكتب، ويقرأ من أوراق أمامه، وقال: "ربما فهم البعض فهما خاطئا، فيما ذكرته في كلامي ومقطعي السابق".

وتابع: "أحب أن أوضح وأؤكد أن بلادنا وقيادتها، وشعبها، تنعم بخير عظيم، وأمن وأمان، ورخاء ونماء، أدام الله على بلادنا الخير، وحفظها من كل مكروه".

ولم يعلق المبيض على فحوى كلامه السابق، الذي تحدث فيه عن نصائح لابن سلمان وآل الشيخ، حول تخلي المملكة تدريجيا عن هويتها الدينية.

إظهار أخبار متعلقة



وقال ناشطون؛ إن فيديو المبيض الجديد يبدو أنه جرى تصويره داخل مكتب تحقيق للأجهزة الأمنية السعودية، وأنه ربما أصبح معتقلا الآن.

ويعد ظهور المبيض في فيديو يحمل طابعا نقديا لأوضاع المملكة، أمرا نادرا في الدولة التي تعتقل آلاف الدعاة والكتاب لأسباب سياسية.

وكان المبيض قال في الفيديو السابق؛ إن على ابن سلمان وتركي آل الشيخ أن "يتقوا الله في هذا البلد".

وأضاف: "إحقاقا للحق، وبيانا للحق، الذي أوجبه الله على أهل العلم، أبعث برسالتي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أقول لكم؛ إنني ناصح أمين".

وتابع: "اتقوا الله في أمر هذه البلاد، وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديلها بهويات أخرى مغايرة. إن هذه البلاد قامت على أساس العقيدة وإقامة دين الله عز وجل وتطبيقه، وإن ما يحدث اليوم هو مخالف لما قامت على أساسه البلاد".

وتوجه إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام سابقا بكلامه إلى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة، المسؤولة عن تنظيم حفلات وسهرات مختلطة بحضور نجوم، قائلا: "اتق الله عز وجل في شبابنا وبناتنا وفي هذا الجيل، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة"، وكذلك "من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا"، خاتما كلامه بـ"اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد".

وتشهد السعودية نشاطا فنيا مكثفا، ضمن سياسة في البلد "المحافظ" تتجاوز الكثير من ممنوعات الماضي، وهو انفتاح حظي بإشادات من سعوديين وغربيين، وأثار تحفظات على جرأة جزء آخر من الفعاليات.
التعليقات (1)
سعدو
الجمعة، 03-03-2023 08:58 ص
عصابة ال سعود ذكرونا بفيديوهات لمعارضين لحزب اللات في لبنان بعد اجبارهم على الاعتذار ومدح حسن نصر اللات وهذا يعني ان كان ال سعود وزبانيتهم لا يختلفون في الجوهر عن الروافض والمجوس ومخابرات السيسي والاسد وكل الحكومات الزباله التي تتحكم بمصير الامه. فكلهم على طريق واحد وهو طريق فرعون وهامان وجنودهما.