سياسة عربية

تحريض سعودي رسمي على اتحاد فلسطين للكرة بسبب "خطأ فني" (شاهد)

حصلت السعودية على 43 صوتا لصالح ملفها الذي دخل المنافسة وحيدا- الاتحاد الآسيوي
حصلت السعودية على 43 صوتا لصالح ملفها الذي دخل المنافسة وحيدا- الاتحاد الآسيوي
حرضت حسابات سعودية، بينها حساب تابع للقناة "الإخبارية" الرسمية، على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد امتناعه عن التصويت لصالح ملف استضافة المملكة لبطولة أمم آسيا 2027، جراء خلل فني.

وحصلت السعودية على 43 صوتا لصالح ملفها الذي دخل المنافسة وحيدا، في حين أظهر مؤشر التصويت أن اتحادي فلسطين وتركمانستان للكرة امتنعا عن التصويت.

وبدأت حسابات سعودية بالتحريض على اتحاد فلسطين للكرة، والتغريد بسيل من الشتائم، وتداول فيديو لرئيس الاستخبارات السابق، بندر بن سلطان، وهو يهاجم الفلسطينيين، ويتهمهم بعدم الوفاء.

وشارك في التحريض على الاتحاد الفلسطيني حساب قسم الرياضة التابع لقناة "الإخبارية" الرسمية، إذ نشرت فيديو لرئيس الاتحاد جبريل الرجوب وهو يحمل ورقة تصويت، وعنونت بأن الأخير امتنع عن التصويت لصالح السعودية.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت لاحق، ظهر الرجوب في فيديو مع نظيره السعودي ياسر المسحل، ليوضح أن الفيديو المتداول كان خلال تصويته على ممثلي غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد.

وأضاف أنه بعد انتهاء التصويت الخاص بالممثلين، غادر لظرف صحي طارئ، وأن الوفد السعودي أبلغه أن ملف استضافة بطولة 2027 سيتم دون تصويت؛ نظرا لكون السعودية هي صاحبة الملف الوحيد (فوز بالتزكية).

وأشار الرجوب إلى أن المندوب الذي كان حاضرا في وقت التصويت أخطأ في الاختيار، كون التصويت إلكترونيا وليس ورقيا.

بدوره، أكد المسحل على كلام الرجوب، وأشاد بالموقف الفلسطيني، قائلا إن الاتحاد الفلسطيني والتركمانستاني من أكثر الاتحادات وقوفا إلى الجانب السعودي في كل المحافل.

وبرغم توضيح الرجوب، وتأكيد المسحل، إلا أن الإعلام الرسمي السعودي تجاهل ذلك تماما، وواصلت وسائل إعلام التحريض على الجانب الفلسطيني.

التعليقات (0)