سياسة عربية

إصابات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس.. واقتحام للأقصى (شاهد)

قوات الاحتلال داهمت عددا من البلدات والمناطق في الضفة الغربية والقدس واعتقلت عددا من الفلسطينيين- وفا
قوات الاحتلال داهمت عددا من البلدات والمناطق في الضفة الغربية والقدس واعتقلت عددا من الفلسطينيين- وفا
أصيب شابان فلسطينيان واعتقل آخرون، في حملة واسعة نفذتها قوات الاحتلال الاثنين، في عدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

أصيب شابان بالرصاص الحي، الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عقابا شمالي طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب بالكتف والفخذ، ووصفت إصابته بالمتوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج. أما الآخر فقد احتجزته قوات الاحتلال لعدة ساعات في حاجز الجلمة، قبل تسليمه إلى إسعاف الهلال الأحمر ونقله إلى المستشفى.

اعتقالات واسعة

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان بينهم أربعة من العيسوية، عرف منهم الشاب عبد الله عبيد، ومن بلدة أبو ديس الشاب أيهم حلبية.

ومن نابلس، اعتقل جيش الاحتلال، الأسيرين المحررين مهند طبنجة وزيد الخراز، من منطقة خلة العمود في المدينة.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب مصطفى جمعة صباح من بلدة جفنا في رام الله، والفتى صدّيق أبو الشحم (17 عاما) من ضاحية شويكة بطولكرم، والشاب زهير أبو ميزر من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وفي سلواد برام الله، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة بعربات عسكرية.



اقتحام الأقصى


اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في الجزء الشرقي منه، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، تحت حراسة شرطة الاحتلال.

وأضافت أن شرطة الاحتلال يرافقها موظف من دائرة ما تسمى بـ"سلطة الآثار" قاموا بتصوير غرف حراس المسجد الأقصى، وأعمدة المصليات في المسجد، خلال اقتحام المستوطنين.



وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، إضافة إلى استمرار إبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.
التعليقات (0)