سياسة دولية

محتجون يعرقلون مؤتمرا روسيا في محادثات المناخ بمصر (شاهد)

تسببت الحرب الروسية على أوكرانيا بأزمة الإمدادات في أسواق الطاقة العالمية- جيتي
تسببت الحرب الروسية على أوكرانيا بأزمة الإمدادات في أسواق الطاقة العالمية- جيتي

عرقل عدد من المحتجين، الثلاثاء، فعالية روسية على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27)، المنعقد في مصر حاليا، قبل أن يقتادهم الأمن بعيدا.

وردد نحو خمسة محتجين هتافات مناهضة لروسيا بينما كان مسؤولون روس يشاركون في حلقة نقاشية عن خطط بلادهم بشأن المناخ، بحسب وكالة رويترز.

وصاح محتج قائلا: "أنتم مجرمو حرب"، بينما حمل آخر لافتة عليها شعار "الوقود الأحفوري يقتل"، واصفا المندوبين الروس "بالحقراء".

 

 

 


وقال مبعوث المناخ الروسي، في وقت سابق، إن بلاده لا تزال تحاول جاهدة للحيلولة دون تغير المناخ، مضيفا أنها قلقة من أن بعض الدول قد تستخدم "وضعا جيوسياسيا صعبا" لتبرير التراجع عن التزامات تغير المناخ.

 

اقرأ أيضا: "العفو الدولية": مصر فشلت في تجميل وجهها بقمة المناخ
 

وتسببت الحرب الروسية على أوكرانيا بأزمة الإمدادات في أسواق الطاقة العالمية، وأدى انخفاض الإمدادات الروسية للغاز إلى أوروبا إلى ارتفاع أسعار الطاقة، ما ساهم في زيادة التضخم. 

 

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال في كلمته في (كوب27) في مصر، إن حرب أوكرانيا جعلت مضاعفة الالتزام بأهداف المناخ أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى، ودعا كل الدولة إلى الامتثال للهدف العالمي بالحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل