حقوق وحريات

النيابة المصرية تقرر إخلاء سبيل صحفيي قناة الجزيرة

العوضي: أرحب بقرار النيابة العامة المصرية بإخلاء سبيل صحفيي الجزيرة المحبوسين احتياطيا- جيتي
العوضي: أرحب بقرار النيابة العامة المصرية بإخلاء سبيل صحفيي الجزيرة المحبوسين احتياطيا- جيتي

قررت النيابة العامة المصرية، الأربعاء، إخلاء سبيل صحفيي قناة الجزيرة القطرية المحبوسين احتياطيا.

 

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي في مصر طارق العوضي، الأربعاء، في بيان مقتضب نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أرحب بقرار النيابة العامة المصرية بإخلاء سبيل صحفيي الجزيرة المحبوسين احتياطيا"، دون ذكر عددهم أو تفاصيل أكثر.

ولم يصدر بيان من النيابة المصرية بشأن ما ذكره العوضي حتى الساعة 12:50 (ت.غ). غير أن موقع "القاهرة 24" الإلكتروني المقرب من السلطات ذكر أن "جهات التحقيق، أصدرت قرارا بإخلاء سبيل صحفي الجزيرة أحمد النجدي، المحبوس احتياطيا على ذمة اتهامات بنشر أخبار كاذبة".

وثمة أربعة صحفيين يعملون في "الجزيرة مباشر" محبوسون احتياطيا بمصر، هم: أحمد النجدي وهشام عبد العزيز وبهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ، "تم توقيفهم جميعا خلال قضاء عطلاتهم الاعتيادية في مصر"، وفق بيانات سابقة للقناة.

وقبل إعلان العوضي، تساءل المذيع بقناة "الجزيرة" أحمد طه، عبر "فيسبوك": "بعد زيارة الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) إلى قطر وعودة العلاقات المصرية القطرية لأفضل من ذي قبل، هل تُفرج القاهرة عن صحفيي الجزيرة الأربعة في مصر؟".

وأضاف: "سؤال يتردد في صدورنا وصدور كثيرين، ونرجو أن يكون الجواب: نعم".

والأربعاء، غادر السيسي قطر بعد زيارة استمرت يومين وشهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبحث تعميق التعاون في شتى المجالات والتوافق على التنسيق على تسوية أزمات المنطقة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل