حول العالم

فرحة بنتائج التوجيهي في فلسطين.. والأولى تتحدث لـ"عربي21"

جيتي
جيتي
أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، نتائج مرحلة الثانوية العامة لعام 2022، حيث عمت الفرحة مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة.

وفي بيان صحفي صادر عن وزارة التربية والتعليم صباح السبت ووصل "عربي21" نسخة عنه،  تم الإعلان عن نتائج الثانوية بمختلف فروعها في كافة المحافظات الفلسطينية.

 كما أوضح المتحدث باسم الوزارة في رام الله، صادق خضور، في تصريحات صحفية له، أن سلطات الاحتلال اعتقلت 28 طالبا فلسطينيا، لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الثانوية، إضافة إلى ارتقاء 3 شهداء من بين طلاب الثانوية.





والشهداء هم؛ الشهيد كامل عبد الله كامل علاونة، الشهيد معتصم محمد طالب عطا الله، الشهيدة حنان محمود عبد الرؤوف خضور.

وفي حديث الأولى على فلسطين، الطالبة مروة محمد عبد الحميد عيسى، الحاصلة على 99.7 في المئة في الفرع العلمي من مدرسة شهداء رفح الثانوية للبنات، من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أكدت أن "فرحة النجاح حلوة بشكل كبير جدا، وهي فرحة لا توصف". 

وأوضحت الطالبة في حديثها لـ"عربي21 لايت"، أنها تهدي هذا التفوق والنجاح، إلى "عائلتي وأهلي وكل من دعمني ووقف إلى جانبي، إلى أهديه إلى أهلنا الصامدين في مدينة القدس المحتلة وإلى المسجد الأقصى المبارك، وأهدي هذا النجاح أيا إلى شهداء فلسطين والأسرى في سجون الاحتلال". 





ونوهت عيسى، أنها شعرت بـ"راحة كبير وسعادة غامرة، أذهبت تعب السنين، بعدما إعلان نتائج الثانوية العامة اليوم". 

وعملت الوزارة على نشر النتائج عبر موقعها الإلكتروني، لتتيح للجميه إمكانية فحص النتائج الخاصة بهم، ومعرفة درجاتهم في كافة المواد الدراسية.




يشار إلى أن العائلات الفلسطينية ترقبت بشغف وتوتر إعلان نتائج الثانوية العامة، وقامت بتحضير الحلويات ابتهاجا بنجاح أبنائهم، وشهدت محلات بيع الحلويات إقبالا كبير، وذلك بالتزامن مع تشديد وزارة الداخلية على منع إطلاق النار من قبل العائلات الفلسطينية للتعبير عن فرحة النجاح.

وبحسب إحصائيات وزارة التربية والتعليم، بلغ عدد الطلبة المتقدمين في الفرع العلمي أكثر من 23 ألفا وفي الأدبي 65 ألفا، الفرع الشرعي نحو 1418، وريادة الأعمال 4123، وفي الفرع المهني على مختلف تخصصاته بلغ العدد 3146 طالبا.
التعليقات (2)
Alaa
السبت، 30-07-2022 09:19 ص
الف مبارك النجاح
احمد صابر
السبت، 30-07-2022 09:17 ص
مبروك الف مبروك.انتي بنيتي لبنة من جدار فلسطين بك يبنى الوطن انت مستقبل فلسطين وفقك الله ورعاك

خبر عاجل