سياسة عربية

خالد الجندي يهاجم الحويني على خلفية مقتل جنود بسيناء (شاهد)

الجندي: الجماعات الإرهابية حرضت على تنفيذ الهجوم وجات تعيط معانا
الجندي: الجماعات الإرهابية حرضت على تنفيذ الهجوم وجات تعيط معانا
شن الشيخ خالد الجندي هجوما لاذعا على حاتم، نجل الداعية المصري المعروف أبو إسحاق الحويني، على خلفية الهجوم الأخير الذي أسفر عن مقتل 10 جنود مصريين بينهم ضابط في سيناء، حيث ألقت السلطات باللائمة على من وصفتهم بـ"العناصر التكفيرية".

وكان حاتم الحويني قد ترحم على الجنود القتلى، داعيا الله أن ينتقم ممن قتلهم.

وكتب الحويني على صفحته في "تويتر": "اللهم انتقم ممّن استحل الدماء المحرّمة، وبغى على جنودنا في سيناء الحبيبة".

لكن الشيخ خالد الجندي، الموالي لنظام السيسي، شن هجوما على الحويني، محملا إياه ووالده مسؤولية الهجوم.

وقال الجندي في برنامجه الديني "لعلهم يفقهون" عبر فضائية "dmc": "إن الهجوم الإرهابي الذي حدث في سيناء وقع بسبب الفتاوى المتطرفة من الحويني وأبنائه، وما أشاعوه طوال شهر رمضان المبارك من أن الإسلام يحارب في مصر، وأن وزارة الأوقاف تمنع الصلاة في المساجد".

وأضاف: "الجماعات الإرهابية حرضت على تنفيذ الهجوم وجات تعيط معانا".

وصرح الجندي مخاطبا حاتم الحويني: "أنت كاتب اللهم انتقم ممن استحل الدماء المحرمة.. أنت بتدعي على نفسك؟ ما أنت السبب أنت وأهلك، فتاويكم المغرضة والمضللة اللي اتبعها آلاف من ذوي القرون اللي بيصدقوكم ومخدوعين فيكم، انت وأهلك السبب، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم".

 

وأعلن الجيش المصري، السبت، مقتل 11 فردا من عناصره، من بينهم ضابط، في هجوم مسلح نفذته "مجموعة من العناصر التكفيرية" شرق قناة السويس.

وأكد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، في بيان على حسابه بموقع "فيسبوك"، "إحباط هجوم على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة".

وأضاف أنه "تم الاشتباك والتصدي لعناصر المجموعة المسلحة"، مؤكدا أن العملية أسفرت عن مقتل ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد من الجيش. 

 

اقرأ أيضا: مصر تعلن مقتل ضابط و10 جنود بهجوم شرق قناة السويس


التعليقات (13)
Talal Qamsat
الإثنين، 09-05-2022 06:01 م
رحمة الله عليهم جميعا مثواهم الجنة بإذن الله
عابر سبيل
الإثنين، 09-05-2022 02:09 م
خالد الجندي الفقيه! في الترهات، المحدث! في ما لا يعلم، الأصولي! في أصول السلاطين، اللغوي! الكثير اللغط، المفسر! لأحلام الأشباح، آية السيسي! في الكذب على الله ورسوله.
امازيغي
الإثنين، 09-05-2022 05:50 ص
لعنة الله عليكما الاثنان ايها السفلة لم تتكلموا عندما قتل الاف المصريين وتتباكون بمقتل 10 جنود ( رحمهم الله ولا يجوز قتلهم باي ذريعة) علماء الاحذية
قاطعوا الهند
الإثنين، 09-05-2022 12:43 ص
طبعا الجنيه حيعوم 19 وفيه بلاوى جايه للاشعب الاهبل فلازم يكون فيه موضوع الهاء ,,, فطبعا العجل خالد الجندى لازم يلهى الشعب ... لان حكايه الرد على الخيار3 منفعتش فقالك خلاص دخل الحوينى على الخط......الهدف من قتل الجنود هو تهديد للشعب لانه فيه بلاوى منتظره الشعب قريبا
usa
الإثنين، 09-05-2022 12:26 ص
انا عاوز اعرف فيه اى مخلوق عنده اثبات ان الجنود قتلوا بواسطه ولايه سيناء المخابراتيه....طبعا من قتل الجنود المخابرات الحربيه...لماذا يهاجم خالد الجندى الحوينى الان اعلشان يثبت ان الجريمه ارهابيه ويبعد الشبهه عن بلحه وعصابته....افهموا ياعالم مفيش حاجه اسمها ارهاب كل هذا من النظام القذر