سياسة عربية

هكذا علّقت الدول العربية على مقتل جنود مصريين بسيناء

أسفر الهجوم  المسلح عن مقتل 11 عنصرا من الجيش المصري - جيتي
أسفر الهجوم المسلح عن مقتل 11 عنصرا من الجيش المصري - جيتي

أعربت 9 دول عربية، السبت، إداناتها للهجوم المسلح الذي استهدف نقطة لرفع المياه بسيناء المصرية، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الجيش.


وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش المصري مقتل 11 من عناصره، بينهم ضابط، وإصابة 5 آخرين، إثر "إحباط هجوم إرهابي" استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء (شمال شرق)، مؤكدا أنه يلاحق العناصر الإرهابية في منطقة منعزلة بسيناء.


في السعودية، أعربت وزارة الخارجية، في بيان، عن استنكارها للهجوم الإرهابي، مؤكدة "وقوف المملكة التام مع مصر تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها".


فيما أدانت الخارجية القطرية، في بيان، الهجوم، وأكدت "موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".


ووصف الأردن، في بيان للخارجية، الهجوم بأنه "إرهابي جبان"، مشددا على "دعم المملكة لجهود مصر في التصدي لخطر الإرهاب والتطرف".


وفي الإمارات، أدانت الخارجية، في بيان، الهجوم، وأكدت أنها "ترفض جميع أشكال العنف والإرهاب، وتجدد مساندتها لمصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها".


كما وصفت البحرين، في بيان للخارجية، الهجوم بأنه "إرهابي جبان"، مؤكدة "تضامن المملكة مع مصر في حربها ضد الإرهاب".


وفي الكويت، أعربت الخارجية، في بيان، عن إدانتها لهذا "الهجوم الإرهابي"، مؤكدة تأييد بلادها لمصر في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.


وفي فلسطين، أدان رئيس السلطة محمود عباس الهجوم الإرهابي، مقدما تعازيه لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، ولعائلات "ضحايا هذه الجريمة البشعة التي استهدفت ثلة من أبطال الجيش المصري"، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.


كما أدانت كل من حركة "حماس" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" و"الجبهة الديمقراطية" الهجوم، واصفين إياه بالإرهابي، ومؤكدين دعمهم لمصر، وفق بيانات منفصلة.


في سياق متصل، أدان السفير الصومالي بالقاهرة إلياس شيخ عمر أبو بكر، في بيان، "الهجوم الإرهابي الخسيس"، مشددا على وقوف بلاده إلى جانب مصر في "الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب".


من جهتها، أدانت الخارجية اليمنية، في بيان، الهجوم، وأكدت "رفضها للتطرف والإرهاب، ووقوفها بجانب مصر، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها".


وفي وقت سابق السبت، قال الرئيس المصري في بيان، إن "تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب".


ومحليا، شهد الهجوم إدانات واسعة، أبرزها من الأزهر، والكنيسة المصرية، ووزارات بينها العدل والثقافة والشباب والرياضة، وفق بيانات منفصلة.

 

اقرأ أيضا: مصر تعلن مقتل ضابط و10 جنود بهجوم شرق قناة السويس

التعليقات (6)
مصر ستحتل السعوديه
الأحد، 08-05-2022 04:09 م
مواقع ولايه سيناء المخباراتيه بعد نشر الخبر او الفديو تختفى بسرعه حتى لايتم الكشف عن مصدرها...
الفلاح ابو جلابيه...
الأحد، 08-05-2022 12:45 م
توضيح...لايوجد اى جماعه اسمها ولايه سيناء كلها اسماء مخابراتيه طبعا لاحقا سيتم عرض فيديو للعمليه على موقع ولايه سيناء المخابراتى وعلشان تتاكد بنفسك ابحث على جوجول ipaddress لهذا الموقع وبعدها ابحث على مصدرipaddress ستجده من مصر ..بلحه قتل الجنود حتى يكسب شعبيه ولسه كمان التفجيرات ستطال المسحيين وافراد الشرطه فى الناطق النائيه
احمد
الأحد، 08-05-2022 12:37 م
الجيوش الردة والنفاق ،أسأل الله العظيم أن يمكن إخواننا المجاهدين من إهدار دمائهم النجسة
نظرية المؤامرة
الأحد، 08-05-2022 01:13 ص
[ كما أدانت كل من حركة "حماس" ، و " الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " و " الجبهة الديمقراطية " الهجوم واصفين إياه بالإرهابى ، و مؤكدين دعمهم لمصر ، وفق بيانات منفصلة ] !!! إدانة كافة الفصائل الفلسطينية المذكورة ، و الرافضة لمخرجات إتفاق أوسلو للسلام مع " إسرائيل " عام 1993 م ، و بخاصة حركة حماس المرتبطة بجماعة " الإخوان المسلمين " جاء ليفند مزاعم أنصار " نظرية المؤامرة " - و ما أكثرهم فى مصر - الذين يروجون أن السيسى و استخباراته هم من اغتال ضباط و جنود الجيش المصرى فى سيناء بعد أن عجز مسلسل " الاختيار 3 " الرمضانى الشهير عن إقناع المصريين ببطولات السيسى و إخلاصه للوطن من وجهة نظرهم ! و هى حالة ذهنية تدعو للرثاء من حال معارضى السيسى فى مصر الذين يصطفون فى صف الجيش الذى ارتكب المجازر التى تقشعر لها الأبدان بحق الأهالى فى سيناء ، و من قبلها فى فض اعتصامى رابعة العدوية و النهضة ، ليصير ذلك الجيش و أفراده آخر ضحايا نظام السيسى من وجهة نظرهم ! لكن تلك الإدانة العربية غير المسبوقة للهجوم - و بخاصة من جانب الفصائل الفلسطينية و الصومال - تشير إلى أن نقطة رفع المياه المستهدفة شرق القناة كانت غطاءا لمركز قيادة خلفى لعمليات القوات المصرية المنتشرة فى سيناء ، و قد جرى التعتيم قدر المستطاع عن الخسائر الفعلية للهجوم ، بينما لم تتبن " ولاية سيناء " - الجماعة الأكثر نشاطا فى تلك المنطقة - المسؤولية عن الهجوم ، و حتى لحظة كتابة هذه السطور !
مصطفى رمضون
الأحد، 08-05-2022 12:42 ص
كلهم يعلمون أن ألأعمال إلإرهابية من تدبير السيسي واسرائيل

خبر عاجل