سياسة عربية

شهيد واشتباكات بمخيم جنين.. واعتداءات بباب العامود (شاهد)

يواصل والد الشهيد رعد رفضه تسليم نفسه لقوات الاحتلال التي تريد استجوابه والتحقيق معه- جيتي
يواصل والد الشهيد رعد رفضه تسليم نفسه لقوات الاحتلال التي تريد استجوابه والتحقيق معه- جيتي

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 13 آخرون، صباح السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي حتى العاشرة صباحا كانت ارتقاء شهيد، و13 إصابات بالرصاص، فيما ذكرت مواقع محلية أن الشهيد هو الشاب أحمد السعدي المنتمي إلى "سرايا القدس".

 

وجرت اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان مقاومين في مخيم جنين، قالت مواقع إنهم ينتمون إلى ما يعرف بـ"كتيبة جنين". 

 

وحاصرت قوات الاحتلال منزل والد الشهيد رعد حازم الذي نفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب قبل يومين عدة ساعات، إلا أنها فشلت في اعتقال أي فرد من العائلة التي رفضت تسليم نفسها.

 

وكان الاحتلال اقتحمت المخيم بغية اعتقال والد الشهيد رعد حازم، وبعد فشلها في ذلك أخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

 

 

 

 

تكثيف الإجراءات العسكرية

 

إلى ذلك قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن رئيس الأركان أفيف كوخافي وجه تعليماته بتكثيف الإجراءات الوقائية في منطقة شمال الضفة الغربية، وتعزيز الجهود الدفاعية في منطقة التماس بعد اجتماع لتقييم الوضع العسكري والأمني، في أعقاب العملية التي وقعت في تل أبيب.

وأضاف أن "رئيس الأركان أصدر تعليماته باتخاذ عدد من الإجراءات الفورية من أجل الاستمرار في تعزيز الدفاع في منطقة التماس، ورفع الجهوزية في منطقة شمال الضفة، وتعزيز جاهزية الجيش على كافة الجبهات مع التركيز على الجبهة الفلسطينية".

‏كما أصدر تعليمات بتوسيع الحملات العسكرية ومواصلة دعم "الشرطة الإسرائيلية"، وتعزيز النشاطات الدفاعية في منطقة التماس من خلال قوات خاصة وتكنولوجية واستطلاعات، إلى جانب دراسة إمكانية دمج قوات احتياط.

 

 

التعليقات (0)