صحافة إسرائيلية

قناة عبرية تكشف تفاصيل لقاء وزير إسرائيلي بحسين الشيخ

منشور يثير غضب الاحتلال الإسرائيلي وعباس يتدخل لإزالته- تويتر
منشور يثير غضب الاحتلال الإسرائيلي وعباس يتدخل لإزالته- تويتر

قالت قناة "كان" العبرية، الأربعاء، إن "وزير الأمن الداخلي في تل أبيب عومر بارليف التقى وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، بعد نصف ساعة من عملية بئر السبع، للتباحث حول أمور هامة".


وأوضحت القناة العبرية، أن الطرفين تباحثا خلال اللقاء الإجراءات التي سيقوم بها كل من الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، "لمواجهة إمكانية اندلاع مواجهات خلال شهر رمضان".


وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا على اللقاء قبل عملية "بئر السبع"، منوهة إلى أن الاجتماع عقد بعد نصف ساعة من موعده المخطط له.


وأوضحت أن سبب تأخير الاجتماع، هو قيام وزير الأمن الداخلي للاحتلال في تل أبيب عومر بارليف، بإجراء اتصالات مع رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، والمفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعكوف شفتاي، لمعرفة تفاصيل عملية "بئر السبع".


ونوهت إلى أن "وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، قال لبارليف إنه يشعر بالصدمة جراء العملية"، لافتة إلى أن "قادة السلطة يتجنبون التنديد بالعملية علنا خوفا من رد الشارع الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: إعلام عبري: عملية بئر السبع الأقوى منذ سنوات.. وتأهب أمني

وذكرت القناة الإسرائيلية، أن "مشاركة صفحة "تلفزيون فلسطين" لمنشور يشيد بمنفذ عملية بئر السبع، أثار غضب الاحتلال"، مشيرة إلى أن "محمود عباس، الموجود في ألمانيا حاليا، هو من تدخل لإزالة المنشور".

 

والثلاثاء، قال الاحتلال، إن فلسطينيا قتل أربعة مستوطنين على الأقل في مدينة بئر السبع.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن منفذ العملية دهس أولا بمركبته، شخصا كان على دراجة نارية، ما أدى إلى مقتله.

وأضافت: "ثم طعن المنفذ شخصا آخر، وانتقل من موقع الدهس إلى موقعين آخرين حيث طعن أشخاصا آخرين".

التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 26-03-2022 06:54 م
حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية فى سلطة ألتنسيق ألأمنى، ألذى يعنى التجسس على الفلسطينيين، وخصوصا أعداء إسرائيل، وتسليمهم للعدو، أو القضاء عليهم بواسطة فرقة الموت الفلسطينية التى يطلقون عليها مسمى ألأمن الوقائى. حسين الشيخ يوميا يذهب لإسرائيل ويقضى لياليه فى بيوت الدعارة هناك. ولو كان عباس بعمر الشيخ لذهب معه. هذه هى عينه من ما يطلقون عليه سلطة فلسطينية، وهى حقا سلطة تعاريص كاملة ألأوصاف، باع كل أعضاءها شرفهم، هذا لو كان عندهم ذرة من الشرف، باعوا شرفهم وحصلوا على كل أموال التبرعات ألتىتأتى للفلسطينيين وأصبح كل أعضاءها من أصحاب الملايين!!! سؤال، ماذا يعمل الخنزير عباس فى ألمانيا؟ من ألمؤكد أنه ذهب لمراجعة صحية، والأطلاع على أرصدته فى بنوك ألمانيا!!!
متابع
الجمعة، 25-03-2022 08:27 م
نهايتكم جميعا قربت