حول العالم

السيسي: لن نبني مسجدا دون أن يكون بجانبه كنيسة (شاهد)

السيسي: "مش هنعمل مكان نحط فيه جامع إلا لما يكون فيه كنيسة"- جيتي
السيسي: "مش هنعمل مكان نحط فيه جامع إلا لما يكون فيه كنيسة"- جيتي

تعهد رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، ببناء كنيسة بجانب كل مسجد يجري بناؤه في أي مكان في مصر.


وقال السيسي موجها حديثه لوزير الإسكان عاصم الجزار خلال افتتاحه مشاريع، الأربعاء، "مش هنعمل مكان نحط فيه جامع إلا لما يكون فيه كنيسة".. داعيا إلى بناء كنيسة في كل المشروعات السابقة، حتى لو كان العدد (الأقباط) لا يتجاوز الـ150 أو الـ200 فرد.

 


وكان السيسي أقر بعجزه في إدارة شؤون البلاد، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين متردية.
واستنكر السيسي خلال فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الاثنين الماضي، مطالبة الدول بتحسين حالة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أنه لا يستطيع تأمين الطعام أو الرعاية الصحية أو فرص العمل.


وفي وقت سابق، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن رئيس النظام المصري منذ وصوله إلى السلطة في 2013، كان قد أشرف على قمع وحشي قد يكون وصل إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية، ووقع عدد لا يحصى من حالات الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، والقتل دون محاكمات، والتعذيب على نطاق واسع.

التعليقات (5)
عابر سبيل
الخميس، 03-03-2022 08:38 م
قريباً، ستظهر له علامة الصليب على جبهته مكان سِمَةِ الصلاة التي اختفت بعد الإنقلاب، مع وضع الشاشية اليهودية. صهيوني بدون تعليق!
يا سيسي
الخميس، 03-03-2022 02:51 م
يجب حذف كلمة غبي من القاموس العربي و إستدالها بكلمة السيسي، بدل أن نقول كم عدد المسلمين بالنسبة لعدد المسيحيين يا غبي نقول ياسيسي
مصر ستحتل السعوديه
الخميس، 03-03-2022 02:32 م
بناء كنيسه بجوار مسجد...مجرد دعايه لشقق العسكر الخاويه حتى يشترى المسحيين هذه الشقق وتبنى لهم كنيسه وبكده يبيع الشقق...من رابع المستحيلات مسحى سيشترى شقه بمليون جنيه علشان كنيسه...الغباء جند من جنود الله
قاطعوا الهند
الخميس، 03-03-2022 01:55 م
اكيد الاهطل ده نهايته قربت...فيه اماكن فى مصر مستحيل بناء كنسيه فيها ... هذا التصريح من هذا الكلب يريد به فتنه طائفيه
كنيسة و مسجد شماعة
الخميس، 03-03-2022 12:46 م
هيا .. ابنو قصوراً لأنفسكم و لكن امنحو الفقراء مكاناً للمأوى أيضاً اجمع ما تريد من المال و لكن لا تدع الأطفال يتسولون في الشارع لا يجب أن ندع أحد ينام و هو جائع .