سياسة عربية

السيسي: قلت لسفيرة أمريكا في 2011 "الإخوان هيحكموا ويمشوا"

السيسي نفى كل الاتهامات الحقوقية والتقارير التي توثق الانتهاكات بسجونه- الأناضول
السيسي نفى كل الاتهامات الحقوقية والتقارير التي توثق الانتهاكات بسجونه- الأناضول

تطرق رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى جماعة الإخوان بالاسم، وبشكل مباشر لأول مرة منذ الانقلاب العسكري، متحدثا عن حكم الرئيس محمد مرسي.

 

وقال السيسي خلال لقاء مع "شركاء التنمية" على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ: "هذا الكلام مسجل في محاضر رسمية، في يوم السفيرة الأمريكية بتقول لي في 2011 مين اللي ممكن يحكم مصر؟ قولت لها اللي هيحكم مصر الإخوان المسلمين، قالت لي: طب وبعدين؟ قالت لها:"هيمشوا".

 

وتابع: "قالت لي: ليه؟ قالت لها: الشعب المصري ده لا يحكم بالقوة، ميخشش الجامع والكنيسة بالعافية، وده اللي حصل، والكلام مسجل في محاضر رسمية".

 

 

 


وتابع الرئيس المصري: "اللي أنا عايز أقوله أنى بطمنكم أن بدعمكم لينا أنتوا بتقدموا دعم لدولة فيها 100 مليون إنسان، وده أعلى درجات حقوق الإنسان"، وفق زعمه.

 

اقرأ أيضا: انتقادات لوضع حقوق الإنسان بمصر.. السيسي يرد (شاهد)

وأضاف السيسي: "زي ما أنتوا شايفين، احنا بنتعامل بأعلى درجات الشفافية في كل شيء، ولا نقبل أبدا أي سلوك غير منضبط طبقا للمعايير اللي أنتوا بتعملوا بها أو تطالبوننا بها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يأتي ذلك في حين يتزامن مع إيقاف "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" نشاطها الحقوقي في مصر، بعد 18 عامًا من العمل في مجالات متعددة لدعم الحريات، في ظل غياب الحد الأدنى من سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في البلاد، وفق تأكيدها.

 

ولم يتطرف السيسي لها، متجاهلا الانتقادات الحقوقية من كبرى المنظمات الدولية والمحلية.

وأعربت الشبكة، في بيان لها، عن أسفها لتزايد الاستهانة بسيادة القانون، وتنامي انتهاكات حقوق الإنسان، إضافة إلى تزايد الملاحقات البوليسية، سواء المغلفة بغطاء قانوني أو قضائي، أو ملاحقات مباشرة.

 

اقرأ أيضا: شبكة حقوقية توقف عملها بسبب انتهاكات أجهزة الأمن المصرية


 
التعليقات (9)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 24-01-2022 09:45 ص
الخراب كله من وزارة الخداع في العالم العربي اي الجيوش الخائنة ................
محمد غازى
الخميس، 13-01-2022 09:35 م
ألسؤال ألكبير، إلى متى سيصبر شعب مصر العربى ألأصيل على حكم وجبروت هذا القزم إبن اليهودية السيسى. هذا الخائن الذى خدع الرئيس مرسى، بصلاته فى نفس الجامع الذى يصلى فيه الرئيس، ويقوم بالتملق للرئيس حتى ركن الرئيس مرسى، وبعدها قام بخلعه وإعتقاله وإعدامه فى السجن!! هل يستحق شعب مصر العظيم رئيسا مثل هذا النجس، ألذى دمر العسكرية ألمصرية، بتحويل كبار ضباطها إلى باشوات ووزع عليهم الفلل والقصور حتى يستمرون فى ألركوع إليه وتنفيذ أوامره مهما كانت فى قمع الشعب المصرى وتجويعه وربما إبادته قريبا بعد أن تنهى أثيوبيا بناء سدها ألذى ستصبح بعده مصر أرضا قاحلة!!!
ابوعمر
الخميس، 13-01-2022 02:15 م
لاأبالغ ان قلت أن هؤلاء الهمجيون القتلة المجرمين الشواذ والشذاذ....ولدو من أكثر من(ماءمهين)أعزكم الله..والدليل همجيتهم التي تجاوزت المعقول واللامعقول
ابوعمر
الخميس، 13-01-2022 02:05 م
أيها الخائن الحقير.القذر..الكلب السعران..........ألم تخبر سيدتك سفيرة امريكا..أنك ستنافق الاخوان ...لتنال ثقتهم...وقد فعلتها بأتقان ونفاق لم يقدر عليه عتاة النفاق والمنافقين ...ونلت الرضا.والثقة.فأستوزروك (وزارة الارهاب أقصد الدفاع)..وقد خنت سيدك ورئيسك المرحوم محمدمرسي....وسينتهي أجلك اليوم أو غدا...وتلتقون عند الرب ...وحينها قل للرب ما قلته لسيدتك وولية أمرك السفيرة الامريكية التي أعطتكم الضوء الأخضر للانقلاب على الشرعية يا كلب القرن
حنفي الغلبان
الخميس، 13-01-2022 12:05 م
لما قال "والكلام مسجل في محاضر رسمية" كان عايز الكدبه بتاعتو يقبلها الناس . بس الناس عارفه إنو أي أمريكي أو أمريكيه برتبة سفير بيبصو من فوق لتحت و الجزمه اللي تحت ما تنطقش خالص و هي تسمع الكلام و لازم تقول تمام يا بيه أو تمام يا مدام !!