سياسة عربية

وفاة نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى رائف نجم

رائف نجم شغل منصب وزير الأوقاف ومنصب وزير الأشغال العامة والإسكان في الأردن- تويتر
رائف نجم شغل منصب وزير الأوقاف ومنصب وزير الأشغال العامة والإسكان في الأردن- تويتر

توفي اليوم الأربعاء، نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى والصخرة المشرفة، وزير الأوقاف الأسبق المهندس رائف نجم عن عمر يناهز "95 عاما".

 

وولد رائف نجم عام 1926، وهو مهندس مدني أردني، وكان خبيرا في شؤون المسجد الأقصى والقدس، وشغل منصب وزير الأوقاف ومنصب وزير الأشغال العامة والإسكان في الأردن، ومنصب نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى.

 

وتنقل الفقيد خلال سنوات عمره في العديد من الجمعيات والهيئات والمؤسسات العاملة لأجل القدس ما بين رئاسة وعضوية وإدارة وتخطيط في الأردن وخارجه، منها جمعية حماية القدس، واللجنة التنفيذية للمؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس، وجمعية أصدقاء المعهد العربي بالقدس، وملتقى القدس الثقافي، ومؤسسة القدس الدولية.

 

ولديه العديد من المؤلفات منها كتاب "كنوز القدس" و"القدس خلال مرحلة الاحتلال الإسرائيلي" و"الإعجاز العلمي للقرآن الكريم".

 

ونعى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الوزير الأسبق رائف نجم.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 24-11-2021 11:58 م
رحمة ألله على المهندس رائف نجم، نائب رئيس لجنة إعمار ألأقصى. من ألمؤكد أن أحد أسباب موته، هو حسرته على ألأقصى، وما يحل عليه من إنتهاكات يومية، من قبل المستوطنين، وكذلك ما يخطط للأقصى، من هدم وإقامة الهيكل مكانه!!! ألمصيبة الكبرى أن كل زعماء ألعالمين العربى والإسلامى، إستسلموا للمخططات الصهيونية، ألتى تنص على أن القدس هى أورشليم، وأن ألأقصى بنى على أنقاض الهيكل ألمزعوم، وأنهم الزعماء ألأشاوس، موافقين ضمنا على كل المخططات الصهيونية، حفاظا على عروشهم!!! أنجاس يازعماء أنجاس!!!!!!!!!!!!