سياسة عربية

قتيل وجرحى بعملية القدس.. واستشهاد المنفذ (فيديو)

الشهيد ينحدر من مخيم شعفاط للاجئين بالقدس المحتلة- تويتر
الشهيد ينحدر من مخيم شعفاط للاجئين بالقدس المحتلة- تويتر

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديا للاحتلال قتل، وأصيب ثلاثة آخرون، في عملية مسلحة، نفذها فلسطينيان في البلدة القديمة بالقدس.

 

وقال صحف عبرية، إن القتيل في الثلاثينيات من عمره، مشيرة إلى أن حالة مصاب آخر خطيرة.


وأشارت إلى أن العملية وقعت لدى فتح أحد الفلسطينيين، نيرانه صوب الجنود خلال تواجدهم قرب باب السلسلة، ودار عقبها اشتباك عنيف.

 

وأفاد موقع 0404 العبري، بأن المعلومات الأولية، تشير إلى وجود منفذ آخر للعملية، تمكن من الانسحاب من المكان، وتجري مطاردته.

 

وقالت حسابات فلسطينية، إن منفذ العملية استشهد برصاص قوات الاحتلال. ونشرت صورة له خلال قيام جنود الاحتلال بتفتيش جثته.

 

وأعلنت حسابات فلسطينية، إن الشهيد، هو الدكتور فادي أبو شخيدم، أحد قيادات حركة حماس في مخيم شعفاط للاجئين في القدس المحتلة.

 

وأشارت حسابات لصحفيين إسرائيليين، إلى أن زوجة الشهيد وأطفاله، غادروا فلسطين قبل ثلاثة أيام من العملية. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 من اقرباء الشهيد أبو شخيدم بعد أن اقتحمت منزله في مخيم شعفاط في القدس.


وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ابنة الشهيد آية، وشقيقه شادي، وابن شقيقه أحمد، كما سلمت شقيقه وسام، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق "المسكوبية".

 

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم في بيان قالت فيه "تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنها الشهيد البطل الشيخ فادي محمود أبو شخيدم، القيادي في الحركة بمخيم شعفاط، والذي نفذ عملية باب السلسلة في القدس المحتلة اليوم".


وجاء في البيان "رسالة العملية البطولية تحمل التحذير للعدو المجرم وحكومته بوقف الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا، وأن حالة التغول التي تمارسها ضد المسجد الأقصى وسلوان والشيخ جراح وغيرها، ستدفع ثمنها.


وأضافت: "نؤكد أن خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة هو القادر على لجم العدو ووقف عدوانه".


من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إن هذه العملية هي "رد طبيعي على تصاعد إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال وامعان حكومة الاحتلال في عدوانها وسياسات الهدم والتهجير التي تطال أهل القدس".

وحملت الحركة الاحتلال كامل المسؤولية عن سياساته، مضيفة "واهم من يظن أن الشعب الفلسطيني سيستلم أمام سياسات الاحتلال وقوة الإهاب الذي يمارسه الإسرائيليين".

واعتبرت أن "العملية البطولية تدلل على قوة وحيوية المقاومة وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كنهج قادر على ردع الاحتلال وكسر عنجهيته".

بدورها أشادت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بالعملة، وقالت: "نبارك منفذ عملية باب السلسلة اليوم والسواعد الباسلة الرافضة للغطرسة الصهيونية ونطالب بتصاعد العمل المقاوم ضد جنود الاحتلال في كافة أماكن التماس".

ودعت في بيان "كل من يمتلك السلاح، إلى الانتفاض وتحويل نهار وليل الاحتلال جحيماً وناراً تحرقهم".

من جانبها، أشادت كتائب الشهيد جهاد جبريل بالعملية ، وقالت إنها "رد طبيعي على تغول جنود الاحتلال ضد أهل القدس والضفة الغربية".

 

لا نفاوض على الدم إلا بالدم …

منفذ عملية القدس الشهيد فادي ابو شخيدم من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة .. pic.twitter.com/kR707vVeSv

 

 



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تسمع فيها أصوات إطلاق نار بالقرب من باب السلسلة، المؤدي إلى ساحة الأقصى. ومشاهد أخرى لاثنين من الجنود ملقين على الأرض أحدهما بدون حراك.

 

التعليقات (2)
Alsikawi Jaffa-Palestine
الأحد، 21-11-2021 04:50 م
للتحرير درب يعرفه ألشُرفاء ... أما موظفي ألتنسيق ألأمني فسيلعنهم ألله وتلفظهم ألأرض ... صباح ألعز يا قُدسي. ودمتم ألسيكاوي
ذئب القدس
الأحد، 21-11-2021 08:25 ص
فقط سمعت وعلقت لم اقراء المقال شاهدت علي الجزيره صورة الجرحي الصهاينه وخطر علي بالي هذه افعال الذئب مع القطيع من النعاج

خبر عاجل