حقوق وحريات

إصابات واعتقالات بالضفة والقدس.. واقتحام للأقصى (شاهد)

قوات الاحتلال أمنت الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى- القسطل
قوات الاحتلال أمنت الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى- القسطل

شنت قوات الاحتلال فجر الأحد، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في حين اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجراح مختلفة.


وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 6 فلسطينيين من قلقيلية، وهم: أنس سلمان، والصحفي مجاهد مرداوي، وأحمد عمر عودة، وعلي أحمد الجدع، وأنس حسن سلمان، وحمزة صالح مرداوي.


وفي كل من الخليل والقدس، اعتقلت قوات الاحتلال عماد شاهين، من بلدة واد سعير، ويوسف أبو ناب، في حين اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة "أبو ضعيف" قضاء جنين على الطريق الالتفافي وهم: محمد ياسين، وهلال ياسين، وسالم ياسين.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بالضفة وإدانات واسعة لقتل الاحتلال طفلا في نابلس

على صعيد آخر، أصيب فجر اليوم، فتيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال وآلياتها، مدينة البيرة.


واقتحمت قوات الاحتلال حي "جبل الطويل" في البيرة، وداهمت عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات، حسب "وفا".


من جهة أخرى، أطلق مقاومون الرصاص باتجاه حاجز الجلمة، شمالي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.


وقالت مصادر محلية، إن المقاومين هاجموا الحاجز من مركبة مسرعة، قبل أن يتمكنوا من الانسحاب، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال انتشرت على شارع الناصرة، ونفذت وحدات مشاة من الاحتلال عمليات ملاحقة للمقاومين بين الدفيئات الزراعية القريبة.

 

اقتحام الأقصى

 

اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى صباح السبت، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 07-11-2021 07:48 م
ألمسلسل اليومى فيما تبقى من الضفة ألغربية، إقتحامات وإعتقالات، وضرب وتعذيب لما تبقى من فلسطينيين فى الضفة!!! فما الجديد؟ لا نسمع أبدا عن إحتجاج من السلطة، على ما تقوم به إسرائيل؟؟؟!!! قالوا لنا كل أعضاء السلطة إعتبارا من كبيرهم الذى علمهم العمالة والخضوع للمحتل، كلهم مشغولون بأعمالهم الخاصة، كمراجعة حساباتهم وأرصدتهم فى البنوك فى الداخل والخارج، وكذلك البحث عن قطعة أرض أو بيت يريد المستوطنون ألإستيلاء عليه، ويقوموا بتسهيل ألأمر مقابل رشوة من المال. هذا هو كل ما تقوم به سلطة عباس. سلطة فاسدة حتى النخاع. تقدس التنسيق ألأمنى، وتربى ثرواتها، لأنهم إقتنعوا تماما أن ألشاطر بشطارته وأن القضية تم تصفيتها، وفلسطين شطبت عن الخارطة وأصبحت إسرائيل!!! دقى يامزيكة........

خبر عاجل