حقوق وحريات

حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. واقتحام للأقصى (شاهد)

الاعتقالات شملت عدة مدن في الضفة المحتلة- تويتر
الاعتقالات شملت عدة مدن في الضفة المحتلة- تويتر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، في حين اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

ففي بلدة الرام قرب القدس، أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب مركبة، على شارع الرام-قلنديا، قرب الحاجز العسكري، واعتقلوا سائقها.


وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت المواطنين من المرور، وسط تعزيزات عسكرية.


وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد هدمت في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، منشآت تجارية ومحطة وقود قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.


وفي نابلس، حاصرت قوة خاصة بنايتي هيلان ودوحل في منطقة التعاون العلوي بنابلس، واعتقلت المواطنين عادل قرنفلة وحامد الصراوي، وتمت مصادرة مركبة.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بالضفة واقتحامات للأقصى.. وتصعيد بسلفيت وغزة

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين حامد صراوي ومجد أبو شرار، بعد دهم وتفتيش منزليهما في حي المخفية بمدينة نابلس.


وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الجريح صالح واصف نزال، بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابا لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بالمدينة.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدات: عين قينيا، وقبية، وشقبا، والطيبة، ودير دبوان، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمر أبو راتب ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور، فيما داهم الجنود منزل المواطن موسى الهريمي في منطقة أبو نجيم بمحافظة بيت لحم.


وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت كلا من: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وآدم إبراهيم محفوظ، وأحمد رأفت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رأفت الطيطي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.


واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عزات العصافرة بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة الخليل.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصعب ربيع خلال اقتحامها بلدة بيت عنان شمال غربي القدس بعد منتصف الليلة الماضية.


اقتحام الأقصى


اقتحم مستوطنون، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت مصادر محلية، إن عددا من المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الجزء الشرقي منه.


وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء على بعضهم.

 

وفي هذا السياق، أوقفت شرطة الاحتلال حافلات الوافدين إلى الأقصى وفحصت هويات الركاب في طريق باب الأسباط.

 


وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

 

 


مقتل شاب في الداخل


على صعيد آخر، قتل الشاب جهاد حمود، وأصيب آخران بجروح متفاوتة، الليلة الماضية، في جريمة إطلاق نار في بلدة دير حنا في منطقة الجليل، داخل الأراضي المحتلة عام 48.


ويشهد المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل المحتل، تصاعدا في أعمال العنف والجريمة في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في محاربة الظاهرة المستفحلة.

التعليقات (0)

خبر عاجل