سياسة عربية

11 معتقلا سياسيا بسجون السلطة يبدؤون إضرابا عن الطعام

أمن السلطة الفلسطينية- الأناضول
أمن السلطة الفلسطينية- الأناضول

قالت مصادر عائلية في نابلس؛ إن 11 شابا من قرية عوريف، أعلنوا الإضراب عن الطعام في سجون السلطة التي تعتقلهم منذ أسابيع.


وأوضحت عائلات المعتقلين أنهم يعانون من ظروف سيئة ويتعرضون للشبح والضرب منذ اعتقالهم، وتضغط عليهم أجهزة السلطة لإنكار تعرضهم للتعذيب.


وجاءت الاعتقالات السياسية في عوريف مع بدء معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة مع الاحتلال نصرة للقدس، حيث خرجت البلدة في تظاهرات داعمة لكتائب القسام. بحسب مواقع محلية. 

ومن المعتقلين الأسير المحرر الشاب ياسين شحادة، المعتقل مع عشرين شابا آخرين من البلدة في سجن أريحا منذ بداية معركة سيف القدس.

 

اقرأ أيضا: مظاهرات ومواجهات تنديدا بمقتل "بنات" ودعوات لحل السلطة

وبسبب التعذيب، فقد الشاب ياسين شحادة القدرة على قضاء حاجته وخسر 20 كلغم من وزنه.
من جهة أخرى، مددت محكمة السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر محمد الكوني أربعة أيام، على الرغم من سوء وضعه الصحي واحتياجه لإجراء عملية عاجلة، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

والكوني مضرب عن الطعام منذ خمسة أيام؛ رفضا لاعتقاله في سجون السلطة.


وخلال السنوات الماضية، تسبب التعذيب في سجون السلطة باستشهاد 15 مواطنا، منهم مجد البرغوثي وأحمد حلاوة.


التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 25-06-2021 09:06 م
ألهذا الحد وصل طغيان سلطة العرص عباس ألذى لا يمت لفلسطين بأى صلة، سوى أن عائلته قدمت إلى فلسطين أثناء حكم ألإنتداب البريطانى، ومنذ ذلك اليوم ، قام ألإنتداب البريطانى صاحب وعد بلفور بتحضير الخنزير عباس ليكون درعا للصهيونية وسيفا على رقاب أبناء فلسطين ألأحرار، هذا ما يجرى هذه ألأيام. بالأمس تم تعذيب المناضل نزار بنات حتى الموت، واليوم سمعنا أن معتقلى السلطة يتعرضون للشبح والضرب اليومى، فقط لأنهم هتفوا لكتائب عز الدين القسام أثناء ألهجوم ألأخير على غزة، والرد الصاعق ألتى ردت به المقاومة الشريفة، والتى جعلت نتنياهو يسارع بالإتصال بالرئيس ألأميركى، لأجبار سيسى مصر على التدخل لوقف صواريخ القسام المظفرة من التساقط على أهل عباس ونتنياهو فى إسرائيل. يجب أن يستمر أهلنا فى الضفة فى ثورتهم حتى تسقط سلطة عباس، سلطة التعاريص والجاسوسية والسفالة والحقارة والعمالة. ألله معكم ياأخوتنا فى الضفة وسينصركم.