سياسة عربية

بندر بن سلطان يشتم القيادة الفلسطينية ويهاجمها بشدة (شاهد)

قال بندر بن سلطان إن "قضية فلسطين قضية عادلة لكن محاميها فاشلون"- قناة العربية
قال بندر بن سلطان إن "قضية فلسطين قضية عادلة لكن محاميها فاشلون"- قناة العربية

شنّ السفير السعودي السابق في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان، هجوما عنيفا على القيادة الفلسطينية، لرفضها اتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

بندر بن سلطان، الذي شغل سابقا منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، قال في تصريحات لقناة "العربية"، إن القيادة الفلسطينية عبرت عن رفضها لاتفاقية التطبيع بـ"كلام هجين"، و"مستوى واطي"، ولغة مرفوضة.

 

وقال إن كلمات "خان" و"طعن في الظهر" التي استخدمتها القيادة الفلسطينية، هي مستساغة بالنسبة لهم، لأن "هذه سنتهم في تعاملهم مع بعضهم".

 

وعرضت "العربية" بالتزامن مع شتائم بندر بن سلطان تصريحات الرئيس محمود عباس، ومسؤولين فلسطينيين آخرين استخدموا هذه العبارات في رفض التطبيع الإماراتي والبحريني.

 

ووصف بندر بن سلطان حركة "حماس" بـ"الانفصاليين الذين يحكمون غزة"، معتبرا أنهم والسلطة أسباب تدمير القضية الفلسطينية، وليست الدول المطبعة.

 

وقال بندر بن سلطان إن "قضية فلسطين قضية عادلة لكن محاميها فاشلون، وقضية إسرائيل قضية فاشلة لكن محاميها ناجحون".

 

وأوضح أن السعودية قادت عدة مبادرات، وقدمت مساعدات للأطراف الفلسطينية، إلا أن الأخيرة لم تقدر ذلك، وظلت تنقلب على الاتفاقيات بينها.

 

وتابع أن تكرار الأخطاء من الفلسطينيين ولدت لديهم قناعة أنهم لن يدفعوا ثمن أخطائهم، مضيفا أن اليوم لم يعد هناك حلفاء لفلسطين سوى تركيا، وإيران.

 

وأضاف عن القيادة والفصائل الفلسطينية: "هؤلاء الناس في نفوسهم مرض".

 

 وفي سياق آخر، شن بندر بن سلطان هجوما حادا على قطر، قائلا إنها دولة هامشية وليست ذات أهمية، وأن السعودية تحترم شعبها فقط.

 

  

التعليقات (10)
احمد حمد
الجمعة، 09-10-2020 08:46 م
الأمير بندر مطلع ومقرب من دائرة الحكم فى السعودية فى سن مبكرة وتتيح لى الخروج من سلطة الأسرة وعندما عاد تزوج من ابنة الملك فيصل وأخت الأمير سعود الفيصل أتيح لى هامش فى الخارجية السعودية يتشارك فيه مع الأميرة زوجتة حتى صار شخصية دولية وما عرضة من استرجاع للتاريخ واستخدامه كمبرر التطبيع فى مخاطبة الشعب السعودى.. واذا كان الحسينى راهن على النازية للتخلص من بريطانيا فهذا قدرنا .. كنت اتمنى على الامير إلا يخلط بين محطات الصراع وعدالة القضية الفلسطينية . لقد اجتهد كثر من قادة الثورة الفلسطينية ووصلوا إلى ماهو علية الحال.فى هذةالمحطة. أن التطبيع هو خروج العرب بشكل رسمى من واجب تحرير القدس وبالتالى فهذا الخيار سيدفع بالمسلمين ف ى العالم لتقدم الصفوف التى خلت من العرب والجامعة العربية وقوانين المقاطعة ومشاريع فاس ومبادرة الملك فهد والقرارات العربية .الأخرى.. أن تجاوز سبعون عاما من محطات فلسطين واختزالها فى زيارة عرفات لبغداد بعد احتلال الكويت أمرا لا يتناسب مع خبرة وثقافة الأمير بندر بن سلطان
محمد
الثلاثاء، 06-10-2020 11:24 ص
ربما كانت القيادة الفلسطينية على خطأ لكن هل هذا ينطبق على حماس عندما وقفت ضد احتلال صدام للكويت أم أن الهدف شيطنة الفلسطينيين ككل
علي الحيفاوي
الثلاثاء، 06-10-2020 09:39 ص
من أنت يا فاسد مجرم منافق حتى تقيم الشرفاء الذين يناضلون لتحرير وطنهم ومقدسات المسلمين بصدورهم العارية مقدمين مئات الآلاف من الشهداء؟ وانتم تتآمرون عليه وتخونونه وتتعاملون وتدعمون أعداء العرب والمسلمين. كان من الأحرى بكم ان تطلبوا المغفرة عن خيانتكم وطعنكم للشعب الفلسطيني والعربي في ظهره، وتضعوا رؤوسكم في القاذورات بدل التمادي في وقاحتكم وتعروا وجوهكم القذرة أكثر أمام شعبكم والعالم. الدعم التافه الذي قدمتموه للشعب الفلسطيني يعتبر تافه أمام ما تبذرونه على العاهرات والنوادي الليلية وطاولات القمار، ودعم الصهاينة إن لم نشير إلى ما تقدمونه من دعم لأمريكا وبريطانيا، هل نسيت ال 450 مليار دولار دفعة واحدة لعدو العرب والمسلمين ترامب والصهيوني كريشنر حيدثاً؟ كفى هذا العهر وهذه الخيانة وهذا الإجرام والتآمر على قضية العرب الأولى ومقدسات المسلمين، كفى!
omar
الثلاثاء، 06-10-2020 08:32 ص
"قضية فلسطين قضية عادلة لكن محاميها فاشلون، وقضية إسرائيل قضية فاشلة لكن محاميها ناجحون". وأنت شاهد زور ................
الى اللقيط بندر
الثلاثاء، 06-10-2020 07:51 ص
كلام متوقع من لقيط لا اصل له عاش و قضى عمره سكران في ملاهي الفجور ابعدتة حكومتة كرها فيه لانه عار عليهم خادم للاستعمار اجرب سود الله اوجيهك بقدر ما هو اسود (فلسطين قضية الشرفاء) يا عديم الشرف