سياسة عربية

حكم باسم أمير الكويت ببراءة النفيسي من "الإساءة للإمارات"

النفيسي سبق أن أكد أنه لم يسيئ للإمارات بل انتقد دحلان وعلاقته بأبوظبي- تويتر
النفيسي سبق أن أكد أنه لم يسيئ للإمارات بل انتقد دحلان وعلاقته بأبوظبي- تويتر

قضت محكمة الجنايات في الكويت، الأحد، ببراءة النائب السابق الأكاديمي المعروف عبد الله النفيسي، من تهمة "الإساءة للإمارات".

 

جاء ذلك وفق ما أوردته الصحف الكويتية، بأن حكم اليوم من أول الأحكام القضائية التي تصدر باسم أمير البلاد الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

وكانت وزارة الخارجية قد تقدمت بشكوى ضد النفيسي، وطالبت بتطبيق أقصى العقوبات عليه بتهمة تعريض الكويت لقطع العلاقات مع دولة شقيقة، وهي الإمارات.

 

وطالبت الخارجية بمعاقبة النفيسي بشأن "جرائم أمن الدولة الخارجية"، التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام من دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب، والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة".

 

اقرأ أيضا: النفيسي يؤكد استعداده للمثول أمام القضاء الكويتي.. لماذا؟

 

وسبق أن أعلن النفيسي، في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، بصدور قرار ضبط وإحضار ومنع من السفر، على خلفية القضية التي رفعتها وزارة الخارجية الكويتية ضده.

وأكد أنه يحرص على الحضور دون تغيب أو تأخير في جميع القضايا التي تعرض لها أمام النيابة والقضاء.

 

وينفي النفيسي أن يكون قد أساء للإمارات، وقال إنه انتقد دور القيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان في التأثير على صنع قرار أبوظبي.

وكان النفيسي قال الشهر الماضي، عند خروجه من محكمة الجنايات: "سمعت كلاما من هيئة المحكمة الموقرة لا يُقال في أي قطر عربي".

 

اقرأ أيضا: النفيسي يمتدح موقف المحكمة من قضية "الإساءة للإمارات" (شاهد)

وتابع: "شعور عظيم، أنا أحمد الله أني بالكويت، وأن الكويت ما زالت محتفظة بالروح المؤيدة للرأي السديد والرشيد، والجيل الجديد يجب أن يعض بالنواجذ على هذه الحريات والدستورية، وهذه الروح اللي فيها كثير من الاحتشام السياسي".

فيما أعلن محاميه، عادل عبد الهادي، أن "الدكتور لم يسئ لأحد، وأخلاقه وتربيته لا تسمح له بهذه الأمور".

التعليقات (0)