سياسة عربية

أكاديميان كويتيان يقدمان وثيقة إصلاح لنائب الأمير.. ماذا فيها؟

الوثيقة دعت إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني- تويتر
الوثيقة دعت إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني- تويتر

أعلن الكاديميان والنائبان السابقان في البرلمان الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي والدكتور عبيد الوسمي، عن تقديم وثيقة سياسية لنائب الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وقال النفيسي والوسمي إن الوثيقة حملت اسم "وثيقة الكويت"، وأضافا في تغريدتين عبر حسابيهما بموقع تويتر: "خرجنا قبل قليل من لقاء سمو نائب الأمير حيث سلّمنا له شخصياً وثيقة الكويت، والتي راعينا أن تُعرض على سموه، قبل عرضها على الرأي العام.. تقديراً لمكانة سموه، ورغبةً في أخذ ملاحظاته، بما تضمنته من تصور بشأن الإجراءات الخمسة اللازمة والعاجلة، وآليات تنفيذها".

 

 

خرجنا قبل قليل من لقاء سمو نائب الأمير حيث سلمنا له شخصياً ( وثيقة الكويت) التي راعينا أن تعرض عليه قبل عرضها على الرأي العام تقديراً لمكانته ورغبة في أخذ ملاحظاته بما تضمنته من تصور بشأن الإجراءات الخمسة اللازمه والعاجله وآليات تنفيذها. متمنين لسموه

 

 

 

 

 

خرجنا قبل قليل من لقاء سمو نائب الامير حيث سلمنا له شخصيا"وثيقة الكويت"التي راعينا ان تعرض عليه قبل عرضها على الراي العام تقديرا لمكانته ورغبة في اخذ ملاحظاته بما تضمنته من تصور بشان الاجراءات الخمسة اللازمة والعاجلة وآليات تنفيذها.

متمنين لسموه التوفيق وللكويت الامن والرخاء

 

 

 


وتضمنت الوثيقة التي نشرت حسابات كويتية صورا عنها، الدعوة إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وتغيير قانون الانتخاب من أجل تمثيل عادل وحقيقي، فضلا عن إصلاحات في أجهزة الدولة الكويتية بشكل عام ومنها الجهاز القضائي.

 

ولاقت الوثيقة العديد من ردود الفعل من قبل المغردين الكويتيين على الوثيقة، وأعرب عدد كبير منهم عن تأييدهم لما جاء فيها، في حين دعا آخرون إلى مزيد من الحوارات بشأن المطلوب في المرحلة المقبلة للكويت.

التعليقات (0)