سياسة عربية

قرقاش رغم التطبيع: موقفنا راسخ من قضية فلسطين.. وردود

قرقاش قال إن اتفاق التطبيع سيادي ووطني بالنسبة للإمارات وليس موجها ضد أي طرف- جيتي
قرقاش قال إن اتفاق التطبيع سيادي ووطني بالنسبة للإمارات وليس موجها ضد أي طرف- جيتي

عاد وزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، لتبرير اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بتأكيده على أنه لن يكون على حساب القضية الفلسطينية، زاعما أن الاتفاق يتضمن موافقة إسرائيلية بوقف ضم الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي نفاه رئيس وزراء الاحتلال، غير مرة، حين قال إن التطبيع مع أبو ظبي جرى دون شروط.


وشدد الوزير الإماراتي على أن قرار التطبيع "سيادي ووطني بالنسبة للإمارات، وليس موجها ضد أي طرف، ولا يدخل ضمن عملية الاستقطاب".


وقال قرقاش في اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية إن الإمارات تؤكد على موقفها الراسخ في دعم قيام دولة فلسطينية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

 

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تُسقط مشروعا فلسطينيا يدين التطبيع.. وردود

وأضاف قرقاش في كلمته أن "حل القضية بيد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأن هذه المعاهدة لن تكون على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف".


وكانت الجامعة العربية أسقطت مشروع قرار قدمته فلسطين باجتماع جرى الأربعاء على مستوى وزراء الخارجية، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

 

وتوصلت الإمارات والاحتلال في 13 آب/ أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وهو ما رفضته الحكومة والفصائل الفلسطينية.

 

وهاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات قرقاش، واعتبروها منافية للحقيقة، في حين رأى آخرون أن ادعاء دعم القضية الفلسطينية وعدم المساس بها ينفيه الاتفاق الموقع بين أبو ظبي وتل أبيب.

التعليقات (2)
سامي
الخميس، 10-09-2020 05:08 م
لاحظوا يااخواني يبدو تائها لانه ينبح ويعوي وينهق بما هو غير مقتنع به .وانما وظيفة الذل جعلته اقل درجة من العبيد .
عبد الله شعلان
الخميس، 10-09-2020 12:11 م
موقفكم راسخ من قضية فلسطين؟ هل هذا في قطع مساعداتكم عن الشعب العربي الفلسطيني لدعم صموده منذ أكثر من عشرة سنين؟ أم أنه في دعمكم لخائن شعبه المجرم محمد دحلان؟ أم أنه في دعمكم للعدو الإسرائيلي والتطبيع معه؟ أم في قمعكم للأحرار من شعب الإمارات؟ أم هو في منعكم شيوخ المساجد حتى في الدعاء لنصرة الشعب الفلسطيني؟ كفاكم نفاق ودجل لقد أصبحتم في خيانتكم لقضية العرب الأولى عراة أمام الجميع.