سياسة عربية

جيش مصر يعتقل 3 صيادين من بحر غزة بعد إصابتهم برصاصه

أفاد مصدر أمني فلسطيني لـ"عربي21" بأن إطلاق النار المصري أسفر عن مقتل اثنين واعتقال الثالث- جيتي
أفاد مصدر أمني فلسطيني لـ"عربي21" بأن إطلاق النار المصري أسفر عن مقتل اثنين واعتقال الثالث- جيتي

قالت مصادر أمنية فلسطينية الجمعة، إن "الجيش المصري قام بإطلاق النار على قارب فلسطيني، يستقله ثلاثة صيادين إخوة، بحجة تجاوز الحدود بين قطاع غزة ومصر بسرعة كبيرة".


وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" بأن إطلاق النار المصري أسفر عن مقتل اثنين واعتقال الثالث، مبينا أن أسماء الصيادين الذين تعرضوا لإطلاق النار والاعتقال من قبل الجيش المصري، هم محمود محمد إبراهيم زعزوع، وشقيقاه ياسر وحسن".

 

وفي التفاصيل، أوضح مسؤول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي، زكريا بكر، أن الصيادين الثلاثة، دخلوا البحر من منطقة دير البلح وسط القطاع في تمام الساعة 19:00 من مساء الخميس، على متن حسكة ماتور من نوع (صناع) رقمها 324". 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقرر إغلاق بحر غزة كليا.. وإطلاق نار على الصيادين

 

وأكد بكر في حديثه لـ"عربي21"، أن "الصيادين الثلاثة الأشقاء تعرضوا لإطلاق نار من الجانب المصري في حدود الساعة الواحدة ليلا". 

 

بدوره، أكد نقيب الصيادين الفلسطينين نزار عياش في بيان، أن الجيش المصري أطلق النار على القارب الفلسطيني، وقام بمصادرته، دون معلومات عن مصير الصيادين الثلاثة إلى الآن، لافتا إلى أنهم إخوة من عائلة الزعزوع، وبينهم إصابات، لكن حتى اللحظة لم تحدد طبيعتها.


وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية، أن ثلاثة صيادين فلسطينيين تعرضوا لإطلاق نار من قبل البحرية المصرية، بعد اجتيازهم الحدود البحرية بين غزة ومصر.


ولفتت الوكالة إلى أن أحد الصيادين شاهد الحدث وعاد للقطاع، وأخبر الجهات الرسمية، وحتى اللحظة لا يعرف مصير الصيادين الثلاثة.

 

وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، إن الوزارة تتابع فقدان آثار ثلاثة صيادين فلسطينيين قرب الحدود البحرية مع مصر جنوب القطاع، أثناء عملهم الليلة الماضية، مؤكدا أن الجهات المختصة تجري اتصالات مع الجانب المصري لمعرفة مصيرهم.

 
التعليقات (5)
محمد يعقوب
الجمعة، 25-09-2020 03:54 م
أتساءل، هل هذا جيش مصر العربية؟ هل أخطأت وقلت مصر العربية، لأنها لم تعد عربية منذ رحيل الزعيم الخالد جمال عبدالناصر والذى ستحل ذكرى رحيله بعد ثلاثة أيام. عبدالناصر الذى فتح اجامعات المصرية أمام أهل غزة وبالمجان، وكذلك فتح الحدود المصرية برا وجوا وبحرا، أمام أهل القطاع. حتى جاء أوباش مصر أمثال السادات العبد إبن العبدة، ومبارك لا بارك الله فيه، وبعد مبارك حوسنى، حتى وصلنا إلى هذا القزم المسمى السيسى، ألذى إنقلب 180 درجه ضد غزة بأوامر من سيده وتاج راسه عمه نتنياهو. على كل، ألله على كل ظالم.
ابوعمر
الجمعة، 25-09-2020 09:07 ص
لماذا الاساءة للجيوش المحترمة...فأعتبار هؤلاء الحشرات السامة (جيش) هو اهانة بليغة للجيوش المحترمة....
أحمد ولد الصّالح ..
الجمعة، 25-09-2020 09:03 ص
الصّهاينة الحقيقيّون هم كلاب السّيسي أمّا صهاينة العدوّ المحتلّ فهم جراء فقط ......
قارئ
الجمعة، 25-09-2020 08:15 ص
شيء عادي ان جيش مصر خير اجناد الارض يقتل فلسطينيين، زي ما بيقتل المصريين في سيناء ورفح وغيرها، لو كان قتل إسرائيليين كان السيسي اتضرب بالـ ... من أمريكا واسرائيل
مصري
الجمعة، 25-09-2020 07:30 ص
و هل هذا جيش مصر حقا ؟؟؟ لقد انعدم و اندثر ما كان يُعرف بإسم الجيش المصرى منذ أكثر من ثمانون عاما و حل محله تشكيل مخترق من الصهاينة و الانجليز و الامريكان و لم يتبقى من الجيش المصرى سوى اليافطة فقط ، و اصبح هذا التشكيل العميل عبئ على مصر و شعبها لا هم له سوى السرقة و النهب و الاختطاف و الاعتقال و اهدار و تضييع حقوق مصر لحساب الصهاينة كما شاهدنا فى حرب 48 و حرب 56 و حرب 67 المعروفة بالنكسة و ما اعقبها بعد ذلك من مسرحيات عبثية عرفت بمباحثات كامب ديفيد و اتفاقية التطبيع و التركيع و التى بموجبها اصبحت مصر كلها اكبر مساحة محتلة فى العالم من قبل دويلة اسرائيل و هذا ببفضل العسكر الانجاس كلاب اسرائيل فى مصر و الأن اصبح هذا التشكيل الاجرامى الارهابى يضطلع بمسئولياته الحقيقية و هى حماية امن الصهاينة برا و جوا و بحرا و هذا الكلام صرح به السيسى كلب الموساد فى مصر قبل سطوه على الحكم مباشرا ، و لا نستطيع إلا أن ندعوا بالرحمة و المغفرة لشهدائنا من اخواننا الفلسطنيين و أن يقتص لنا من هؤلاء المجرمين الفجرة الكفرة و ليسقط حكم العسكر الملعونين دنيا و آخرة .