سياسة عربية

نتنياهو: دول عربية أخرى ستصنع السلام معنا

قال نتنياهو إن الاتفاقية مع الإمارات "تاريخية وتحمل في طياتها بشريات عظيمة بالنسبة لإسرائيل"- جيتي
قال نتنياهو إن الاتفاقية مع الإمارات "تاريخية وتحمل في طياتها بشريات عظيمة بالنسبة لإسرائيل"- جيتي

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأربعاء، إن "الإمارات معنية جدا بالقيام باستثمارات في إسرائيل"، وذلك بعد أيام من اتفاقية تطبيع كامل العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.


وأضاف نتنياهو في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" أن الاتفاقية مع الإمارات "تاريخية وتحمل في طياتها بشريات عظيمة بالنسبة لإسرائيل (..)، وتعزز الأمن الإسرائيلي، وتصنع سلاما مقابل السلام، وسلاما مقابل ثمار السلام الهائلة"، على حد قوله.

 

 

 

 

وتوقع نتنياهو أن تتخذ دول عربية جديدة الخطوة ذاتها، قائلا: "ستكون هناك دول عربية أخرى ستصنع السلام معنا"، وأضاف: "ملتزمون بتحقيق السلام مع العالم العربي، وشطبنا الفيتو الفلسطيني على تقدم السلام مع الدول العربية الأخرى (..)".

 

اقرأ أيضا: إقالة متحدث سوداني بعد إعلان تأييده للتطبيع مع الاحتلال


وفي شأن آخر، وجه نتنياهو تهديدا لفصائل المقاومة في قطاع غزة، معتبرا أن "كل حريق ينشب بسبب البالونات الحارقة، كأنه صاروخ (..)، نضرب حماس ليلا ونهارا منذ 11 يوما، وإذا لزم الأمر سنفعل أكثر بكثير".


وتابع: "على حماس والجهاد الإسلامي أن تدركا أن ما حصل لهما المرة السابقة، سيكون بمثابة أضعاف مضاعفة الآن، بما في ذلك الاستهدافات"، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة عام 2014.

 
التعليقات (0)