سياسة عربية

اعتقال داعية فلسطيني بارز في السودان.. وجدل (صور)

الحسنات داعية برز بشكل كبير خلال السنوات الماضية ويتابعه عبر "يوتيوب" نحو 2.6 مليون شخص- حسابه الرسمي
الحسنات داعية برز بشكل كبير خلال السنوات الماضية ويتابعه عبر "يوتيوب" نحو 2.6 مليون شخص- حسابه الرسمي

اعتقلت السلطات السودانية داعية فلسطينيا بارزا السبت، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية، وأخرى فلسطينية.

 

وقالت مواقع سودانية إن الداعية محمود الحسنات، الذي يقيم في البلاد منذ نحو عامين قادما من قطاع غزّة، اعتقل للتحقيق معه حول اتهامه بالمشاركة في مظاهرة خرجت الجمعة، تنادي بعودة النظام القديم بقيادة عمر البشير.

 

ونشرت مواقع سودانية صورة الداعية الحسنات من داخل أحد المراكز الأمنية، وصورا أخرى تظهر رجلين بملامح عربية، قيل إنهما من اليمن، وآخرين من إندونيسيا، اتهموا جميعا بالمشاركة في المظاهرة التي تقف خلفها جماعة الإخوان المسلمين، بحسب اتهامهم.

 

لاحقا، نشرت وزارة الداخلية السودانية بيانا، قالت فيه إنها ألقت القبض على خمسة أجانب على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم.

 

وتابعت: "تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم. ندعو المواطنين الكرام للإبلاغ عن كل ما يهدد الأمن، وفقا لشعار الأمن مسؤولية الجميع".

 

وأثار اعتقال الداعية الحسنات، وهو إمام وخطيب في السودان، جدلا واسعا، لا سيما أن الصورة التي تداولها مؤيدو النظام السوداني الحالي من مظاهرة الجمعة لا تعود للشيخ الفلسطيني.

 

وطالب ناشطون سودانيون وفلسطينيون من السلطات السودانية الإفراج عن الحسنات، الذي لم يبد أي رأي في أزمة السودان منذ الانقلاب على البشير ولغاية اليوم.

 

والحسنات داعية برز بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ويتابعه عبر "يوتيوب" نحو 2.6 مليون شخص، إضافة إلى مئات الآلاف في منصات أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات (8)
الصادق ابراهيم محمد عبدالرحمن
الخميس، 17-03-2022 08:57 م
سلام الله عليكم ورحمته لقد صرت من ملهوفي ومحبي الشيخ محمود ??????وحتى انني اريد البحث عنه اين ما كان على سطح واجالسه ??بإذن الله سنلتقي يا رب يا رحيم يا عظيم يا الله تجمعنا اطلب منكم واسألكم بالله لو ان عند احدكم ارسله إلي 0999325591واتساب ??
مولد حسن مكامي
الأربعاء، 12-08-2020 11:17 ص
أقول للشيخ محمود حسنات اصبر على مضض الحسود فإن صبرك قاتله ، إنك على الحق المبين
محمد عباس
السبت، 08-08-2020 07:31 ص
الشيخ محمود الحسنات يحب السودان وقد ألقي خطبة كاملة عن السودان بل وقد أشاد إشادة كاملة بطيبة أخل السودان أهكذا يعامل؟؟؟؟؟؟بالبناء بلدي الشجعان لا يليق بكم هذا التصرف
شيماء
الأحد، 02-08-2020 10:01 م
حراام عليكم مالذي فعله الداعية محمود الحسنات ليستحق القبض عليه قبل اعتقااله كنت اتابعه في منشوراته وصراحة كنت ناقصة في اليقين بالله وبعدما تابعة فديواته وكلامه زدت يقيناا بالله عز وجل اللهم فك اسره يااارب
MOHAMMAD Awaza
الإثنين، 27-07-2020 03:44 ص
#كُلنا_الشيخ_محمود_الحسنات