سياسة عربية

سعد الدين الهلالي: الدعاء في آيا صوفيا لا يُقبل (شاهد)

أثارت تصريحات الهلالي جدلا واسعا إذ اتهمه مغردون بتوظيف خطابه الديني في الخصومة السياسية- إم بي سي مصر
أثارت تصريحات الهلالي جدلا واسعا إذ اتهمه مغردون بتوظيف خطابه الديني في الخصومة السياسية- إم بي سي مصر

أثار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، جدلا واسعا، بقوله إن الدعاء لمن يصلي داخل مسجد آيا صوفيا غير مقبول.

 

وقال الهلالي خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عبر "إم بي سي مصر"، تعليقا على تحويل الحكومة التركية آيا صوفيا من متحف إلى مسجد، إن ما جرى هو جزء من "فساد" جماعة الإخوان المسلمين، والإسلام السياسي.

 

وأضاف: "مش معنى أننا دخلنا المسجد المغصوب ونقول يارب يارب يبقى ستقبل دعوانا.. كيف ستقبل دعوانا ونحن في أرض ظلم".

 

وزعم الهلالي أن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد يسبب فتنة بين الأديان، ويسيء إلى الدين الإسلامي، ويستهدف الحضارة الإنسانية.

 

وعن دعوات حضور صلاة الجمعة بعد المقبلة (24 تموز/ يوليو) في آيا صوفيا، قال الهلالي إن من يحضر يعين على الباطل، والمتاجرة بالدين.

 

وأثارت تصريحات الهلالي جدلا واسعا، إذ اتهمه مغردون بتوظيف خطابه الديني في الخصومة السياسية.

 

وقال مغردون إن الهلالي، الذي يصمت عن انتهاكات السيسي بحق الإنسانية، يزعم أن تركيا هي من تسيء للإنسانية والحضارة.

 

 

التعليقات (12)
ابراهيم الذهبي
الإثنين، 20-07-2020 02:00 ص
الله يهدهم لن ترضى عليك اليهود والنصارى حثى تتبع ملثهم
Sofianekh
السبت، 18-07-2020 07:58 ص
و هل لك تفويض من رب العباد بالقبول او غير القبول . فمن تكون ختى تدخل في أمور غيبية لا يعلمها الا رب العزة علا و جلا . إتقوا الله في نفوس الشعوب التي تبحث عن ملجأ حقيقي و هو الله اف لمن اف
عبدالعزيز سرور
الخميس، 16-07-2020 03:25 م
الشيوخ على دين حكامهم
نداء بليبله
الخميس، 16-07-2020 02:30 م
وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ولا يكونوا امثالكم
قط ليلي ...
الخميس، 16-07-2020 02:21 م
..ليس المؤلم ان يخرج علينا ناعق ينعق كالبوم فيما لا يحق التشريع به من اناس امثاله ممن رضوا ان يبيعوا دينهم لاجل مرضاة حاكم لدولة مسلمة وكبيرة وقلعة من قلاع الاسلام كمصر ..ولكن المشاكل والتي نذكر بعضها هي انه مصر يحكمها من هو يهودي ..فالكل يعلم ان السيسي هو لام يهودية من المغرب وعليه فبحكم اليانة اليهودية فو يهودي ..والمشكلة الثانية والمؤلمة ايضا هو كيف يسمح الازهر الشريف لنفسه ان يكون واجهة دعائية لنظام سفك دماء الالاف من المتظاهرين المسلمين العزل والمسالمين في ميدان رابعة العدوية والتحرير وغيرها من مناطق القاهرة في الانقلاب الاسود الذي شهدته مصر بقيادة اليهودي السيسي ..ومن انت ( يا استاذ ) سعد الضلالي لتفتي بحرمة او عدم الجواز بالصلاة في مسجد اية صوفيا ..فالمسجد تم شراءه من قبل السلطان الفاتح وصك الشراء موجود ليومنا هذا ...ثم ان القسطنطينية فتحت بالقوة ويحق للفاتح الاستيلاء على اي ممتلكات يريد ..وهكذا فعل الافرنجة والكاثوليك في الاندلس حيث حولوا جميع الجوامع وليس مسجدا واحا بل عشرات المساجد في الاندلس الى كنائس ..وبالامس فقط استحوذت الكنيسة الكاثوليكية الاسبانية وبمباركة من الفاتيكان على ماتبقى من مسجد قرطبة ..اكبر مسجد في اوروبا قاطبة وليومنا هذا .. ولا من منتقد .. اتق الله يا سعد الضلالي فورائك وقفة امام الله.