سياسة دولية

بايدن يهاجم ويتوعد السيسي.. "الديكتاتور المفضل لترامب"

بايدن: "اعتقال وتعذيب ونفي النشطاء مثل سارة حجازي ومحمد سلطان، أو تهديد أسرهم أمر غير مقبول"- جيتي
بايدن: "اعتقال وتعذيب ونفي النشطاء مثل سارة حجازي ومحمد سلطان، أو تهديد أسرهم أمر غير مقبول"- جيتي

شنّ المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، الأحد، هجوما على رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 

وعلق بايدن في تغريدة عبر "تويتر"، على إفراج السلطات المصرية عن طالب الطب الحامل للجنسية الأمريكية محمد عماشة، بعد اعتقال دام 486 يوما في سجون السيسي.

 

وقال: "أخيرا عاد محمد عماشة إلى وطنه بعد 486 يوما في السجون المصرية"، في إشارة إلى عودة عماشة إلى الولايات المتحدة عقب الإفراج عنه.

 

وأضاف بايدن؛ "إن اعتقال وتعذيب ونفي النشطاء مثل سارة حجازي، ومحمد سلطان، أو تهديد أسرهم أمر غير مقبول".

 

وتابع متوعدا: "لن يكون هناك شيكات من دون رصيد للديكتاتور المفضل لدى ترامب".

 

ويعتبر هذا تهديدا غير رسمي من بايدن للسيسي بوقف المساعدات؛ في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية التي تجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وكانت السلطات المصرية أفرجت عن محمد عماشة بعد أكثر من عام على اعتقاله، وذلك في محاولة لإرضاء الإدارة الأمريكية، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

 

اقرأ أيضابايدن: ترامب أفسد رئيس بتاريخ أمريكا.. والأخير يسخر منه

 

التعليقات (3)
سوزان محمود
الأحد، 08-11-2020 04:21 ص
بايدن يتنفذ مخطط الحيزبونه هيلاري واعاده عملائهم الخونه الي احضانهم من سعوا الفوضي وتخريب مصر حتي تصل لما وصلت اليه باقي الدول العربيه المنكوبه علي يد عملاء أمريكا بايدن ومن يؤيدك اذهبوا للجحيم
كان زمان وجبر كنا نأكل من هذا الكلام
الإثنين، 13-07-2020 10:34 ص
الحكومة الأمريكية أم الكذب والخداع والتضليل (هوليوود) ولهم سوابق كثيرة في ذلك، أما الشعب الأميركي فهو في معظمه شعب طيب وليس غبي ولا تعنيه الملفات الخارجية نهائيا لأنهم يعلمون بأنها لا تمت إليهم بصلة ويكثر الخداع والتضليل فيها، إذا كنت تريد النجاح في الإنتخابات يجب عليك الإتجاه للملفات الداخلية.
rmb
الأحد، 12-07-2020 11:58 م
كله كذب وتمثيل. الفرق أن ترامب كان صريحا على خلاف غيره. وهذا الحقير الآخر أصلا بدل أن يذكر الآلاف الذين قتلوا في رابعة وأضعافهم في السجن ما وجد سوى هذه الفاجرة والداعية للشذوذ والفاحشة والمنتحرة لكي يدين سوء معاملتها. لأن همه الدفاع عن كل ما هو فاحش وبذيء.