سياسة عربية

حسن نافعة يعلن اعتزال "تويتر" مؤقتا خشية الاعتقال

الأمن المصري اعتقل نافعة في أيلول/ سبتمبر 2019 وأطلق سراحه في آذار/ مارس الماضي
الأمن المصري اعتقل نافعة في أيلول/ سبتمبر 2019 وأطلق سراحه في آذار/ مارس الماضي

أعلن أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، اعتزاله موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشكل مؤقت، خشية أن يتم اعتقاله مجددا.

 

وقال نافعة في تغريدة عبر "تويتر": "لم يعد المناخ ملائما للمشاركة بحرية في النقاش العام، ولذا قررت تجميد هذا الموقع مؤقتا".

 

وتابع: "أما السبب، فيعود إلى بلاغ تقدم به أحد المحامين اليوم للنائب العام، وكرر فيه نفس الاتهامات التي كان قد تقدم بها في بلاغ سابق تسبب في اعتقالي وحبسي، ومنعي من التصرف في أموالي".

 

وأضاف: "لذا أعتذر لكل من يتابعني".

 

وكان محام يدعى طارق محمود، تقدم بشكوى ضد نافعة، زعم فيها أن الأكاديمي المصري "يتعمد نشر أخبار كاذبة، ويشكك في مقدرات الدولة المصرية، ويتلقى تمويلات مشبوهة، ويسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وكان الأمن المصري قد اعتقل نافعة في 24 أيلول/ سبتمبر 2019، ضمن حملة اعتقالات واسعة ضمت بعض المعارضين من القوى المدنية، على خلفية اندلاع احتجاجات نادرة دعا لها الفنان ومقاول الجيش السابق محمد علي.

ويوم 20 آذار/ مارس الماضي، قررت السلطات المصرية الإفراج عن 15 ناشطا سياسيا، من بينهم حسن نافعة، وآخرون. ولم توضح نيابة أمن الدولة العليا سبب إطلاق سراحهم، لكن القرار أتى بعد دعوات كثيرة لتقليل الاكتظاظ في السجون كإجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

التعليقات (1)
عزالدين الامازيغي
الأربعاء، 10-06-2020 10:56 ص
اين الرجولة الزائدة التي كنت تستظهرها على الرئيس مرسي ؟ام ان هرمون الرجولة جف منبعه